بهدف +90.. المقاولون العرب يخطف تعادلا مثيرا أمام الزمالك في الدوري

بهدف +90.. المقاولون العرب يخطف تعادلا مثيرا أمام الزمالك في الدوريجانب من المباراة

رياضة25-9-2023 | 21:30

سقط فريق الزمالك في فخ التعادل الإيجابي بنتيجة (1-1) مع ضيفه المقاولون العرب، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين، على إستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية للدوري الممتاز لكرة القدم.

تقدم الزمالك بهدف في الدقيقة 83، عن طريق لاعبه يوسف إبراهيم "أوباما"، بعد متابعة لرأسية من زميله أحمد مصطفى زيزو، ثم نجح المقاولون العرب في خطف هدف التعادل في وقت قاتل في الدقيقة 99 عبر مدافعه أحمد علاء.

وفشل الزمالك للقاء الثاني على التوالي في تحقيق فوزه الأول في الموسم الجديد للدوري الممتاز، بعدما استهل الفريق الأبيض مشواره في المسابقة بالتعادل مع بيراميدز بنتيجة 2-2، في إطار الجولة الأولى.

في المقابل، حصد المقاولون العرب نقطته الأولى هذا الموسم، بعدما خسر الفريق في الجولة الأولى أمام بلدية المحلة بهدفين نظيفين.

التعادل منح كل فريق نقطة وحيدة اليوم، ليرتفع رصيد الزمالك إلى نقطتين ويحتل المركز التاسع في جدول الدوري، فيما ارتقى المقاولون العرب للمركز الثاني عشر برصيد نقطة وحيدة، في انتظار نتائج باقي مباريات الجولة الثانية.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من "محمد صبحي في حراسة المرمى، حاتم سكر وحسام عبدالمجيد ومحمد عبدالغني ومحمد طارق في الدفاع، عمرو السيسي ومحمد حسام بيسو ومصطفى شلبي في الوسط، أحمد عبدالرحيم "إيشو" وأحمد سيد "زيزو" و يوسف أوباما في الهجوم".

أحداث اللقاء
وسيطر الزمالك على الكرة ومنطقة وسط الملعب معظم فترات اللقاء، في ظل اعتماد المقاولون العرب على التأمين الدفاعي مع اللعب على الهجمات المرتدة السريعة.

ورغم السيطرة لم يشكل الزمالك خطورة حقيقية على مرمى محمود أبو السعود طوال الشوط الأول، وكذلك لم يصل لاعبو المقاولون لمرمى محمد صبحي حارس الزمالك.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الزمالك بشكل ملحوظ بفضل التغييرات التي أجراها كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق بعد إشراك كل من إبراهيما نداي ومحمد عبد الشافي محمد أشرف روقا ومحمود شيكابالا.

وألغى حكم اللقاء أمين عمر هدفاً للزمالك في الدقيقة 65، سجله اللاعب مصطفى شلبي، وذلك بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد "فار" بداعي وجود تسلل.

وفي الدقيقة 83، تمكن يوسف أوباما من تسجيل أول أهداف اللقاء لصالح الزمالك بعد عرضية من مصطفى شلبي، جولها أحمد زيزو برأسه لتصل الكرة في النهاية لأوباما الذي وضعها في الشباك بسهولة.

وكانت المباراة في طريقها للانتهاء بانتصار الزمالك بهدف نظيف، لكن أحمد علاء مدافع المقاولون العرب رفض ذلك، بعدما نجح في تعديل النتيجة في الدقيقة 99، مستغلاً خطأ في تمركز مدافعي الزمالك بعد ضربة ركنية حولها "علاء" بتسديدة بيمناه لشباك الزمالك، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2