رئيس أركان الجيش الجزائري يبحث مع وزير الدفاع الإيطالي التحديات الأمنية بمنطقة البحر المتوسط

رئيس أركان الجيش الجزائري يبحث مع وزير الدفاع الإيطالي التحديات الأمنية بمنطقة البحر المتوسطجانب من اللقاء

عرب وعالم27-9-2023 | 20:49

بحث رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أول السعيد شنقريحة، مع وزير الدفاع الإيطالي، قيدو كروزيتو،اليوم الاربعاء، التحديات الأمنية التي يشهدها حوض البحر المتوسط، وكذلك سبل تطوير وتعزيز التنسيق البيني في المسائل ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال الفريق أول السعيد شنقريحة، اليوم، بمقر قيادة الأركان بالعاصمة، ل وزير الدفاع الإيطالي الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد عسكري رفيع المستوى.

وبحسب وزارة الدفاع الجزائرية، استعرض الطرفان مجالات التعاون العسكري الثنائي بين جيشي البلدين، وكذلك سبل تطوير وتعزيز التنسيق في المسائل ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر حول مختلف القضايا الراهنة.

وأشاد رئيس أركان الجيش الجزائري بعلاقة ومكانة العلاقات الجزائرية-الإيطالية على كافة المستويات، مشيرا إلى أن البلدين لهما من الإمكانيات والموارد التي من شأنها المساهمة في تجسيد تعاون نوعي ومستديم.

كما ثمن التنوع المشهود لمجالات التعاون العسكري بين جيشي البلدين، مؤكدا استعداد جيش بلاده لتطوير العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى المستوى الذي يليق بها.

و من جانبه، أشاد وزير الدفاع الإيطالي، قيدو كروزيتو، بالإرادة القوية التي لمسها من الطرف الجزائري في تعزيز علاقات التعاون العسكري.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2