احتفالية بمركز إصلاح العاشر من رمضان لأهالي النزلاء بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

احتفالية بمركز إصلاح العاشر من رمضان لأهالي النزلاء بمناسبة بدء العام الدراسي الجديدمركز إصلاح العاشر من رمضان

مصر30-9-2023 | 15:13

أقامت وزارة الداخلية احتفالية بمنطقة مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان لعدد من النزلاء وأسرهم، وتم خلالها توزيع عدد من المساعدات العينية "حقائب، مستلزمات مدرسية، بطاطين مواد غذائية" لعدد من أسر النزلاء بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

كما نظم قطاع الحماية المجتمعية ب وزارة الداخلية ندوة تثقيفية لعدد من النزلاء بمجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان، حاضر خلالها رئيس قسم علم النفس بكلية الآداب جامعة عين شمس.. وتناولت الندوة عدد من الموضوعات خلال انعقاد الندوة، ومن أهمها قدرة النزيل على التكيف مع المجتمع عقب انتهاء مدة العقوبة، بالإضافة إلى مشاكل الأمراض النفسية وطرق علاجها، واختتمت الندوة بمناقشة عدد من النزلاء والإجابة على استفساراتهم.

ولاقت تلك المبادرة استحساناً ومردوداً إيجابياً من النزلاء وأسرهم، حيث قدموا الشكر ل وزارة الداخلية على حرصها الدائم على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية المختلفة لهم، وذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق أطر الفلسفة العقابية الحديثة وتقديم كافة الدعم لهم بما يساهم في إعادة اندماجهم في المجتمع عقب انقضاء مدة العقوبة.

ويأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان وتقدم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل والعمل على مراعاة البعد الإجتماعي والإنساني، وذلك بهدف تحقيق أكبر قدر من الاستقرار النفسى لهم وإتاحة الفرصة للتواصل مع ذويهم.

أضف تعليق