السيسي: لم نغامر بمصر والمصريين في مغامرة واحدة .. التنمية والإصلاح ليست مغامرة

السيسي: لم نغامر بمصر والمصريين في مغامرة واحدة .. التنمية والإصلاح ليست مغامرةالسيسي: لم نغامر بمصر والمصريين في مغامرة واحدة .. التنمية والإصلاح ليست مغامرة

مصر30-9-2023 | 16:41

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال حضوره بمؤتمر "حكاية وطن": نحن لم نغامر بمصر والمصريين في مغامرة واحدة .. التنمية والإصلاح ليست مغامرة".

وتابع الرئيس السيسي:"تكلفة المعاشات حتي 2050 حوالي 45 تريليون جنيه سيتم دفعهم من ميزانية الدولة… والدولة ستدفع 45 تريليون جنيه في المعاشات في حوالي 50 سنة مقبلة بسبب خطأ في فترة سابقة.

وأضاف:"إيراد الدولة أقل من إنفاقها لذلك نحن بحاجة إلى زيادة مواردنا.. الدولة خسرت 450 مليار دولار خلال الفترة من 2011 وحتى 2013.. مستعد أن أتكبد ثمن بناء مصر حتى وإن كان موتي".

واستكمل:"البلاد لا تتقدم سوى بتحقق الاستقرار والأمن.. وأنا أطالب المصريين أن يضعوا أعينهم صوب استقرار بلادهم".

وتابع:" كانت مشكلة الدولة السنوات الماضية هو زرع التشكيك داخل المواطن تجاه الحكومة.. مشروع قناة السويس الجديدة كان محاولة لإكساب المصريين الثقة المفقودة وصناعة الأمل الضائع.. وأحنا لم ننظر للعائد المادي من مشروع قناة السويس الجديدة بقدر ما اهتممت بالعائد المعنوي الذي سيعود على المصريين في تلك الفترة.. و جزء كبير من العمل الذي قمنا به كان هدفه استعادة الثقة لدي المصريين وهو الأمر الذي يحاول المخربون الآن التشكيك فيه".

وتشهد قاعة الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، انطلاق مؤتمر "حكاية وطن"، اليوم السبت حتى الإثنين المقبل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلامين وممثلين من جميع فئات المجتمع، وذلك لعرض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات.

ويشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، حيث يحضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتتناول هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2