تعاون فلسطيني ألماني يناقش تأثير الذكاء الاصطناعي في 2077

تعاون فلسطيني ألماني يناقش تأثير الذكاء الاصطناعي في 2077الذكاء الاصطناعي

ثقافة وفنون2-10-2023 | 23:48

قدم المخرج الألماني سيمون ايفيلر، عرض مسرحي 2077، ضمن فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في دورته السادسة 2023، وشهد العرض حضور جماهيري كبير.

ناقش العرض قضية محقق شرطة، يتحدث عن المستقبل وخصوصا عام 2077، وكيف أثر الذكاء الاصطناعي على كل ما يدور حولنا، حيث يكون هناك جدار كبير يفصل منطقتين عن بعضهما بعضًا، الأولى داخل الجدار تعاني الفقر والجوع، والثانية خارجه حيث التكنولوجيا المتطورة والذكاء الاصطناعي".

يطرح الممثل إميل سابا تساؤلا خلال أحداث المسرحية وهو، هل نستطيع أن نكمل الحياة كبشر؟ أم سيكون هناك نوع آخر من الكائنات التي تصنعها البشرية؟ ومع بلوغ عام 2077 هل سيكون هناك صراع للبقاء؟ ومن سيكمل الحياة؛ البشر، أم الكائنات الجديدة التي نصنعها؟، كما أن العرض من بطولة إميل سابا ، فلسطيني الجنسية، وهذا العرض إنتاج مشترك بين فلسطين وألمانيا.

الجدير بالذكر أن الدورة السادسة من المهرجان يشارك بها عدة دول من جميع أنحاء العالم ومنها الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وتونس، والجزائر، والعراق، والسودان، و إيطاليا، والأرجنتين، وألمانيا، وفلسطين، والمغرب، بالإضافة إلى منصة الحكواتي و منصة شاشة المونودراما، وتشارك فيها فرنسا وجورجيا والمكسيك والكويت.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2