مجلس الشيوخ يفتتح دور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الأول

مجلس الشيوخ يفتتح دور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الأولمجلس الشيوخ

مصر3-10-2023 | 13:23

افتتح مجلس الشيوخ، اليوم الثلاثاء، برئاسة وكيل المجلس المستشار بهاء أبوشقة، دور الانعقاد الرابع العادي من الفصل التشريعي الأول.

وقال أبوشقة- في كلمة ألقاها بالإنابة عن رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق- "نفتتح اليوم دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول بعد صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعوة المجلس للانعقاد، وأغتنم هذه الفرصة لأرفع إلى فخامته- باسمكم جميعاً- أسمى آيات الشكر والتقدير على كل ما قدمه لمصرنا الحبيبة، ووضع مصر في مكانها المتقدم بين الدول عالميا وإقليميا، ومن إنجازات ليس لها مثيل من قبل، غيرت وجه مصر إلى ما تستحقه، على نحو أشاد به العالم أجمع، فنسج حكاية وطن أعيد بناؤه، ورغم الأزمات الاقتصادية العالمية العنيفة التي تعلمونها، وما لها من انعكاسات على الاقتصاد المصري.. لا يزال ركب التنمية الشاملة يسير وفق ما خطط له".

وأضاف "كل عام يتزامن افتتاح دور الانعقاد العادي للمجلس مع احتفالنا بذكرى نصر أكتوبر المجيد، وهذه هي الذكرى الخمسون لهذا النصر المبين الذي رد الأرض والكرامة لمصر وللعرب أجمعين، نصر يزداد شأنه والفخر به عامًا بعد عام.. فتحية تقدير وإعزاز لجيش مصر الباسل، الذي حقق ذلك النصر التاريخي منذ خمسين عاماً، وفي هذا العام قضى على آخر معاقل الإرهاب الأسود في سيناء الحبيبة بفضل بسالة رجاله ورجال الشرطة المصرية، لتتحول سيناء من ساحة معارك في الماضي إلى واحة تعمير ونهضة شاملة في الحاضر والمستقبل إن شاء الله".

وتابع أبوشقة "نتذكر ونحن نفتتح دور الانعقاد العادي الرابع، ما أنجزه هذا المجلس من مهام خلال السنوات الثلاث المنصرمة نفخر ويفخر الشعب بها، ولذا نتمنى الحفاظ على ذلك النجاح، ومزيداً من الجهد الممزوج بفكركم الثاقب المخلص، في أداء رسالتكم الدستورية".

وواصل "نحن مقبلون على استحقاق دستورى هام وهو الانتخابات الرئاسية، عليكم فيها رسالة وطنية هامة، هي تبصير الناخبين بحقهم وواجبهم الدستوري في المشاركة الإيجابية فيها، حقهم الذي يجب عليهم ألا يفرطوا فيه بالقعود عن الذهاب للجان الانتخاب والتصويت لمن يرون أنه الأقدر على قيادة البلاد في هذه المرحلة التاريخية الهامة.. وإقناعهم بأنه حق شخصي لا يجوز التفريط فيه.. وأنه في نفس الوقت هو واجب على الناخب أن يؤديه، كفرض عين لا يسقط بأداء غيره له ولا يجوز النكول عن أدائه، لما في ذلك من مخالفة للقانون، وامتناع عن أداء واجب يتحدد به حاضر البلاد ومستقبلها.. وفي الختام نعاهد الله جميعاً على أن نستمر في أداء رسالتنا على النحو الذى يحقق آمال شعبنا في حدود ما اختصنا به الدستور".

ويتضمن جدول أعمال الجلسة تلاوة قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، رقم (409) لسنة 2023 بدعوة مجلس الشيوخ لافتتاح دور الانعقاد العادى الرابع من الفصل التشريعي الأول، وتلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم 287 لسنة 2023 بفض دور الانعقاد الثالث.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2