وكيل التعليم ببني سويف يوجه بتفعيل دور الأنشطة التربوية من بداية اليوم الدراسي

وكيل التعليم ببني سويف يوجه بتفعيل دور الأنشطة التربوية من بداية اليوم الدراسيجانب من اللقاء

محافظات3-10-2023 | 14:24

وجه وكيل وزارة التربية والتعليم ب بني سويف محمد عبد التواب بتفعيل دور الأنشطة التربوية من بداية اليوم الدراسي واختيار البرامج خلال الإذاعة المدرسية التي تعمل على غرس قيم المواطنة وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب والعمل على توعية الطلاب بالمشروعات القومية ومبادرة حياة كريمة والانجازات التي تحققها مصر في مختلف المجالات .

جاء ذلك خلال جولة وكيل التربية و التعليم التفقدية اليوم الثلاثاء تنفيذاً لتوجيهات الوزير الدكتور رضا حجازي وبناء على تعليمات المحافظ الدكتور محمد هاني بتكثيف المتابعة على المدارس لتحقيق الانضباط وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب أثناء اليوم الدراسي .

و استهل وكيل وزارة التعليم جولته بتفقد مدرسة الشهيد محمد طه الساعي الاعدادية بنات ثم مدرسة محمد فريد الاعدادية بنات ونجع الديب الاعدادية المشتركة و الشهيد دياب عبد اللطيف الابتدائية ومدرسة سعيد عيسى الابتدائية للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية .

شارك عبد التواب الطالبات طابور الصباح مستمعا لبرنامج الإذاعة المدرسية ثم تفقد وكيل الوزارة حجرات الدراسة ومعامل الأوساط وحرص على متابعة ومحاورة الطلاب حول انجازات نصر اكتوبر المجيدة وما حققته العسكرية المصرية والدروس المستفادة من نصر أكتوبر وأهم المشروعات القومية التي قامت بها الدولة .

واطمأن على انتظام العملية التعليمية ثم متابعة سجلات المدرسة من حضوروانصراف وسجلات الأمن والإجازات وجداول تشغيل المعامل والمكتبة ، مؤكدا على انتظام الدراسة في 1300 مدرسة ( ابتدائي ، إعدادي ، ثانوي عام وفني ) .

ووجه وكيل الوزارة بضرورة حضور مديري المدارس قبل بداية اليوم الدراسي والمرور على مباني المدرسة للتأكد من سلامتها ونظافتها قبل بدء الطابور ومتابعة دخول وخروج الطلاب المدرسة ، وتفعيل دور الإشراف اليومي منعا للإزدحام والتكدس على بوابة الخروج وأثناء الصعود إلى الأدوار العليا وأثناء تواجد التلاميذ والطلاب في فناء المدرسة خلال الفسحة ؛ لضمان سلامة أبنائنا وبناتنا عند الدخول والخروج

كما شدد وكيل الوزارة على استمرار نظافة المدارس وتطهير دورات المياه والانتهاء من توزيع الكتب المدرسية وكذلك تفعيل مجموعات الدعم المدرسي بمختلف المراحل للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2