صحة الدقهلية: غلق 5 منشآت طبية مخالفة لاشتراطات التراخيص

صحة الدقهلية: غلق 5 منشآت طبية مخالفة لاشتراطات التراخيصصور أرشيفية

محافظات3-10-2023 | 14:40

قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين إنه تم غلق 5 منشآت وجد بها مخالفات جسيمة ولإدارتها بدون ترخيص، كما تم جرى إعادة فتح 7 منشآت أخرى بعد استيفاء الاشتراطات المطلوبة .

وأضاف مكين - في بيان اليوم الثلاثاء - أن إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة قد أطلقت حملة مكبرة على العيادات والمعامل والمستشفيات؛ للتصدي للمخالفات في تلك الأماكن، حيث تم خلالها المرور على 104 منشآت طبية خاصة من بينهم 68 عياة خاصة، و13 عيادة تخصصية ومستشفى خاصة، و22 مركزًا ومعملًا من بينهم 11 مركزًا غير مرخص .

من جانبه..قال مدير إدارة العلاج الحر الدكتور محمد فؤاد إنه تم إنذار11 منشأة طبية خاصة واستصدار قرارات غلق لنحو 5 منشآت، مشيرا إلى أنه تم فحص 4 شكاوى ومعاينة 9 منشآت، مؤكدا أنه لا تهاون في اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة مديرية الطب البيطري بالدقهلية الدكتور السيد الحسنين المتولي إنه تم تنفيذ حملة مكبرة على محال الجزارة وثلاجات حفظ اللحوم بمركز ومدينة طلخا أسفرت عن ضبط 2037 كجم دجاج مجمد ولحوم مفرومة وكبدة غير صالحين للاستهلاك الآدمي.

وأضاف أنه تم ضبط 30 كجم لحوم بلدية مذبوحة خارج السلخانة وتم عمل 6 محاضر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مؤكدًا الاستمرار في تكثيف الحملات التفتيشية للجان المرور بالمديرية على كافة منافذ بيع اللحوم ومنتجاتها وجميع المنشآت الغذائية والتموينية والمحال والأسواق؛ للتأكد من صلاحية المواد المعروضة وكفايتها لمتطلبات المواطنين والتصدي لأية محاولات للتلاعب حفاظًا على صحة وحياة المواطنين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2