محافظ الإسكندرية: الدولة المصرية عززت خطواتها لدعم المرأة وتمكينها

محافظ الإسكندرية: الدولة المصرية عززت خطواتها لدعم المرأة وتمكينهامحافظ الإسكندرية: الدولة المصرية عززت خطواتها لدعم المرأة وتمكينها

محافظات3-10-2023 | 19:33

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، أن الدولة المصرية تولي اهتماما للارتقاء بمكانة المرأة في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتاً إلى أن الدولة عززت خطواتها من أجل دعم المرأة وتمكينها سياسياً واقتصادياً واجتماعياً.

جاء ذلك في كلمة المحافظ، اليوم الثلاثاء، خلال افتتاح الندوة التعريفية لبرنامج " المرأة تقود في المحافظات المصرية" الذي تنظمه الأكاديمية الوطنية للتدريب بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والمهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة، وقيادات محافظة الإسكندرية من السيدات.

وأوضح الشريف، أن الدولة المصرية بذلت جهودًا لمناهضة ظواهر العنف ضد المرأة، ووضعت قوانين واستراتيجيات متكاملة ضمنت حقوقها واستقلالها.. مثمنا ما حققته المرأة المصرية في كل المجالات.

وأشار إلى أن المرأة المصرية أثبتت جدارتها على الصعيدين الدولي والمحلي..قائلا :"أصبحنا نرى المرأة المصرية تتقلد أعلى المناصب، وأصبحنا نرى نساء أبطال تحدين الصعاب وتجاوزن كل العقبات، ولهن قصص بطولية، وإنجازات قد يعجز كثير من الرجال عن تحقيقها".

وأضاف أنه من الصعب الحديث عن الدور الذي تقوم به المرأة المصرية، مشيراً إلى أن تاريخ المرأة عبر العصور المختلفة مُشرف وحافل بالإنجازات، ف المرأة المصرية تثبت كل يوم قدرتها على تحمل المسئولية الوطنية والاجتماعية كشريك فاعل في المجتمع المصري.

ومن جانبه، قال إيهاب حامد مستشار المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للعلاقات الحكومية، إن الأكاديمية الوطنية للتدريب أطلقت برنامج " المرأة تقود" لدعم مهارات السيدات، وتدريبهن على المهارات اللازمة، التي تتوافق مع متطلبات سوق العمل، مما يتيح لهن فرصًا أوسع في التعيين والالتحاق بالوظائف.

وتعد الأكاديمية الوطنية للتدريب محفّزًا فكريًا، وحاضنة التقدم التحويلي لتنمية الإنسان وجاءت رسالة الأكاديمية الوطنية للتدريب لتخفيف الفجوة القائمة في المهارات القيادية، حيث تعمل الأكاديمية على خلق كتلة من القيادات التكنوقراط تعتمد على الأسس المهنية للقيادة والإدارة، والتي تنقب عليها وتحتاجها مختلف المهام والمناصب.

ويستهدف برنامج " المرأة تقود في المحافظات المصرية" تأهيل السيدات في المحافظات المصرية بغرض تمكينهن اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا للمشاركة في البناء ودفع عجلة التنمية والمشاركة الإيجابية في مجتمعاتهن.
ويقدم البرنامج حزمة تدريب متنوعة من المهارات الإدارية والشخصية لتطوير قدراتهن علي القيادة وإدارة المشروعات وريادة الأعمال بالإضافة إلى الوقوف على أهم مستجدات تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، ويضم البرنامج محور توعية بأهداف التنمية المُستدامة والمحاور الرئيسية.

ويستهدف السيدات في الفئة العمرية من 22 إلى 50 عاما العاملات بالقطاعين العام والخاص والهيئات المختلفة ورائدات الاعمال، ويأتي في إطار في إطار توجيهات القيادة السياسية بتقديم كامل الدعم للمرأة المصرية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2