تفشى "بق الفراش" يشعل نقاشا حادا فى فرنسا

تفشى "بق الفراش" يشعل نقاشا حادا فى فرنسامكافحة بق الفراش

عرب وعالم4-10-2023 | 01:44

تشهد العاصمة الفرنسية باريس انتشار موجة غير مسبوقة من "بق الفراش" فى الأماكن العامة، ك مترو الأنفاق و القطارات وصالات السينما، ما دفع الحكومة للتحرك وتوسيع نطاق العمل.

وانتشرت حشرة "بق الفراش" فى الأماكن العامة وخصوصا فى مترو الأنفاق وفى القطارات وصالات السينما، ووثق فرنسيون على مواقع التواصل الاجتماعى العديد من الفيديوهات التى توضح انتشار هذه الآفة.

وأدى انتشار البق إلى بروز نقاش حاد فى فرنسا، بعد أن دعت بلدية باريس إلى التصدى لهذه الحشرات، قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية التى تحتضنها المدينة ابتداءا من شهر يوليو من سنة 2024.

وقالت رئيسة كتلة "فرنسا الأبية" المنتمية إلى التحالف اليسارى ماتيلد بانوت، إن " بق الفراش سبب جحيما لملايين الأسر فى هذا البلد"، ويجب على الحكومة أن تتحرك، كما أضافت أنها "تعرضت للسخرية عندما دعت إلى خطة وطنية طارئة لمعالجة بق الفراش منذ عام 2019".

وردا على سؤال يوم الثلاثاء، فى الجمعية الوطنية من قبل ماتيلد بانوت، بشأن "بق الفراش"، أعلنت رئيسة الوزراء إليزابيث بورن، عن "عقد اجتماع وزارى بين جميع الوزراء المعنيين"، قائلة: "نحن عازمون على التحرك وتوسيع نطاق عملنا، وسيتم عقد اجتماع مع الوزارات المعنية فى الأيام المقبلة".
واعترفت إليزابيث بورن بأن: "الأمر محزن بالنسبة لمواطنينا"، فى إشارة إلى "محنة حقيقية لأولئك المتضررين".

منذ بداية سبتمبر، تضاعف انتشار "بق الفراش"، ليشمل خدمات الطوارئ، كما هو الحال فى الأماكن العامة، وفى مدينة مرسيليا، و"بق الفراش" حشرات صغيرة بلا أجنحة وذات لون بنى مائل للحمرة تمتص الدم وتزول لدغاتها دون علاج فى غضون أسبوع أو أسبوعين. ومن المعروف عن "بق الفراش" أنه لا ينشر أى مرض، ولكن يمكن أن يسبب تفاعلا تحسسيا أو تفاعلا جلديا شديدا لدى بعض الأشخاص.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2