العاصفة "فيليب" تفاجئ شرق الكاريبي بأمطار غزيرة وسيول

العاصفة "فيليب" تفاجئ شرق الكاريبي بأمطار غزيرة وسيولالعاصفة فيليب تفاجئ شرق الكاريبي بأمطار غزيرة وسيول

عرب وعالم4-10-2023 | 04:40

أعلن المركز الوطني للأعاصير ومقره الولايات المتحدة أن العاصفة المدارية فيليب تتقدم صوب الشمال الغربي عبر منطقة البحر الكاريبي يوم الثلاثاء، وتوقع هبوب رياح قوية وسقوط أمطار غزيرة على أنجيلا ومناطق أخرى في جزر ليوارد.

وأضاف المركز أنه رصد العاصفة على بعد نحو 113 كيلومترا شمال غربي أنجيلا وتحركها بسرعة 16 كيلومترا في الساعة تقريبا محملة برياح تبلغ سرعتها القصوى 72 كيلومترا في الساعة.

وألغت أنتيجوا يوم الثلاثاء تحذيرها من العاصفة فيليب التي وصلت إلى اليابسة يوم الاثنين، لكنها أبقت عليه بالنسبة ل جزيرة باربودا حيث دعت السكان إلى مواصلة توخي الحذر.

وقال المكتب الوطني لخدمات الكوارث في أنتيجوا إن أماكن الإيواء لا تزال مفتوحة أمام من اضطروا إلى إخلاء منازلهم خلال الليل بعد أن غمرت ال سيول المصاحبة للعاصفة بعض المنازل وتقطعت السبل بكثيرين في سياراتهم.

كما ضربت أمطار غزيرة و سيول منطقة جوادلوب القريبة، حيث مددت السلطات المحلية إغلاق المدارس وحذرت من أن إغلاق المصانع سيؤدي إلى انقطاع إمدادات المياه في جميع أنحاء تلك الأراضي الفرنسية.

وقالت السلطات إن الكهرباء انقطعت عن نحو 2500 أسرة صباح يوم الثلاثاء، مضيفة أنها لم تتلق أي بلاغات بوقوع إصابات خلال الليل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2