دراسة بريطانية: الصراخ فى وجه الأطفال.. يسبب هذه المشاكل

دراسة بريطانية: الصراخ فى وجه الأطفال.. يسبب هذه المشاكلصورة تعبيرية

منوعات4-10-2023 | 15:27

كشفت دراسة بريطانية جديدة، إلى أن الصراخ فى وجة الأطفال يمكن أن يكون ضارًا لهم تمامًا مثل الاعتداء الجسدي والإساءة اللفظية، وقال الباحثون أن الإساءة اللفظية في مرحلة الطفولة تعتبر شكلاً من أشكال سوء المعاملة.

وقد قام باحثون من جامعة وينجيت في ولاية كارولينا الشمالية وكلية لندن الجامعية (UCL) بتحليل 149 دراسة كمية و17 دراسة نوعية لفحص سوء المعاملة للأطفال، ووجد مؤلفو الدراسة أن المواضيع التعريفية للإساءة للأطفال تشمل "الكلام السلبي، ونبرة الصوت، ومحتوى الكلام".

وقال الباحثون إنه يجب أن تكون هناك طريقة أفضل لتعريف سوء معاملة الأطفال، حاليًا، هناك أربع فئات تشمل سوء معاملة الأطفال: الاعتداء الجسدي، والإساءة العاطفية، والإهمال.

وأوضحت كلية لندن الجامعية في بيان سابق، إن إساءة الاستخدام يمكن أن تخلق "تداعيات عاطفية ونفسية كامنة"، والتي تشمل السمنة وزيادة مخاطر الغضب وتعاطي المخدرات والاكتئاب وإيذاء النفس.

وأشارت الدراسة، إلى أنه على مر السنين، تزايد انتشار الإساءة العاطفية في مرحلة الطفولة، كما أن مرتكبي جرائم العنف الأكثر شيوعًا هم الآباء والأمهات والمعلمون. وقال المؤلف المشارك في الدراسة بيتر فوناجي، رئيس قسم علم النفس وعلوم اللغة في جامعة كاليفورنيا: إن منع سوء معاملة الأطفال هو الطريقة الأكثر فعالية للحد من انتشار مشاكل الصحة العقلية لدى الأطفال.

ومن جانبه قال "شانتا ديوب"، المؤلف الرئيسي للدراسة: إن الإساءة اللفظية في مرحلة الطفولة بحاجة إلى الاعتراف بها كنوع فرعي من الإساءة، بسبب العواقب السلبية التي تدوم مدى الحياة.

وتوصل الباحثون إلى أن الاعتراف بالعنف العائلي كنوع من سوء المعاملة هو "نقطة انطلاق" لتحديده ومنعه. واقترحوا مؤلفو الدراسة أيضًا تدريب البالغين على أهمية السلامة والدعم والرعاية أثناء التواصل اللفظي مع الأطفال.

https://www.ucl.ac.uk/

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2