انهيار أسعار النفط عند التسوية ليوم الأربعاء .. وبرنت يسجل 85.81 دولار للبرميل

انهيار أسعار النفط عند التسوية ليوم الأربعاء .. وبرنت يسجل 85.81 دولار للبرميلانهيار اسعار النفط عند التسوية ليوم الاربعاء .. وخام برنت 85.81 دولار للبرميل

اقتصاد5-10-2023 | 00:58

انخفضت أسعار النفط بأكثر من خمسة دولارات في ختام التعاملات ليوم الأربعاء ، إذ ألقى تراجع الطلب والصورة الأكثر قتامة للاقتصاد الكلي بظلالهما على تعاملات اليوم.

وهوت العقود الآجلة لخام برنت 5.11 دولار، أو 5.6 بالمئة، إلى 85.81 دولار للبرميل عند التسوية، في حين هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 5.01 دولار، أو 5.6 بالمئة، إلى 84.22 دولار للبرميل.

وأكدت وزارة الطاقة السعودية أن الرياض ستواصل خفض إنتاجها النفطي طوعا مليون برميل يوميا حتى نهاية هذا العام، بينما قالت روسيا إنها ستواصل خفضها تصدير النفط الخام 300 ألف برميل يوميا وستراجع في نوفمبر خفضها الطوعي للإنتاج 500 ألف برميل يوميا الذي قررته في أبريل.

وأبقت اللجنة الوزارية المشتركة لأوبك+ خلال اجتماعها عبر الإنترنت يوم الأربعاء على سياسة الإنتاج الخاصة بالمجموعة دون تغيير.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن وزير النفط سعد البراك قوله يوم الأربعاء إن أسواق النفط تسير في "الاتجاه الصحيح" من خلال تحقيق التوازن بين العرض والطلب.

وقال ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي إن تخفيضات الإنتاج الطوعية المشتركة من روسيا و السعودية أسهمت في إحداث توازن ب أسواق النفط وإن السوق المحلية استفادت من حظر الكرملين تصدير الديزل والبنزين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2