أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميسصورة ارشيفية

مصر5-10-2023 | 07:27

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس الموافق 5 أكتوبر 2023 .

القاهرة.. تبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات في تلقي طلبات الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية 2024، ولمدة 10 أيام، وذلك بمقر الهيئة بوسط القاهرة.

القاهرة.. يعقد ممثلون رفيعو المستوى من ألمانيا ومصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية اجتماعًا عبر تقنية الفيديو، لبحث الوضع الراهن لمحور الطاقة في البرنامج المصري الخاص بالربط بين المياه والغذاء والطاقة (نوفي).

دمنهور.. يحيي الفنان ياسر سلمان والمطربة رحاب عمر أمسية، في الثامنة والنصف مساءً، بمسرح أوبرا دمنهور، تتضمن تقديم باقة من المؤلفات الوطنية والعاطفية، وذلك احتفالا باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة، تحت رعاية وزارة الثقافة.

القاهرة.. يستضيف مركز إبداع "بيت السحيمي" التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة مساءً، مجموعة من أبطال أكتوبر، من خلال "صالون ذاكرة الوطن"، من إعداد وتقديم محمد الشافعي، وذلك تزامنا مع الاحتفالات باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر، ويعقب الصالون احتفالية غنائية لفرقة "صحبة السمسمة"، بقيادة الفنان أحمد عشري.

القاهرة.. يقيم بيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثامنة مساءً، حفلا فنيا لفرقة "جراما فن".

القاهرة.. ينظم البيت الروسي بالقاهرة، بالتعاون مع الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، احتفالية غنائية، مساءً، بمناسبة اليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر المجيد، حيث تُقدم فرقة البنادرة، بقيادة المايسترو محمد عزت، مجموعة من الأغاني الوطنية بهذه المناسبة، وذلك بمقر المركز الثقافي الروسي بالدقي.

القاهرة.. يستضيف مركز "نوار آرت للفنون" (Noir art zone)، بوسط القاهرة، معرض فن تشكيلي، وسهرة غنائية بعنوان "كروان الفن"، ويضم المعرض لوحات تصوير للفنانة الروسية ماريا، ويُقام من السادسة إلى الثامنة مساءً، وتقام السهرة الغنائية لمنوعات من الغناء لمختلف الثقافات والدول.

القاهرة.. يقدم البيت الفني للمسرح العرض المسرحي "قبل الخروج"، من إنتاج فرقة مسرح الشباب بالبيت، بقيادة الفنان سامح بسيوني، وذلك في التاسعة مساءً، على مسرح "أوبرا ملك" برمسيس، ويعرض أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع.

البصرة.. يفتتح معرض البصرة الدولي للتجارة العامة في العراق أعماله، بمشاركة أكثر من 140 شركة، من عشر دول عربية وأجنبية، من بينها مصر، فضلا عن الشركات المحلية، وذلك بميناء المعقل العراقي، على مدى عشرة أيام.

موسكو.. يشارك الرئيس الروسي فلاديمر بوتين مع رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة في مراسم تسليم الوقود النووي إلى محطة روبور للطاقة النووية في بنجلاديش، وذلك عبر تقنية الفيديو.

سول.. تعقد كوريا الجنوبية واليابان محادثات على مستوى نواب الوزراء، وهو أول اجتماع من نوعه منذ حوالي 9 سنوات، حيث يعقد "الحوار الاستراتيجي" بين النائب الأول لوزير الخارجية الكوري "جانغ هو-جين" ونظيره الياباني "ماساتاكا أوكانو".

واشنطن.. يتوجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى المكسيك، للمشاركة في رئاسة الحوار الأمني ​​الرفيع المستوى بين الولايات المتحدة والمكسيك لعام 2023.

أضف تعليق