بايدن تعليقا على الجدار الحدودى مع المكسيك: يداى مقيدتان

بايدن تعليقا على الجدار الحدودى مع المكسيك: يداى مقيدتان الرئيس الأمريكى جو بايدن

عرب وعالم6-10-2023 | 16:30

دافع الرئيس الأمريكى جو بايدن عن خطط إدارته لبناء جدار جديد بولاية تكساس على الحدود الجنوبية مع المكسيك، باستخدام الأموال التى خصصها الكونجرس فى عام 2019، قبل تولى بايدن منصبه.

ورد بايدن على أسئلة الصحفيين فى المكتب البيضاوى بعد أن أعلنت الإدارة أنها تنازلت عن بعض القوانين البيئية للسماح بالبناء على طول قطاع مزدحم من الحدود فى تكساس.

وقال بايدن: "تم تخصيص الأموال للجدار الحدودى. حاولت إقناعهم بإعادة تخصيص تلك الأموال وإعادة توجيهها. لم يفعلوا ذلك. لن يفعلوا ذلك"، مشيرا إلى أنه "فى هذه الأثناء، لا يوجد شىء بموجب القانون سوى أن عليهم استخدام الأموال فيما خصصت له. لا أستطيع إيقاف ذلك.. يدى مكبلتين".

وسئل عما إذا كان يعتقد أن الجدار الحدودى فعال، فأجاب بـ "لا".

وأعلنت الإدارة يوم الأربعاء أنها تنازلت عن ما يقرب من عشرين قانونا فيدراليا للسماح ببناء الجدار الحدودى فى مقاطعة ستار بولاية تكساس، حيث عبر ما يقرب من 245 ألف مهاجر الحدود بشكل غير قانونى خلال هذه السنة المالية.

وتعليقا على ذلك، كتب الرئيس السابق دونالد ترامب عبر Truth Social: "هل سيعتذر جو بايدن لى ولأمريكا عن استغراق كل هذا الوقت للتحرك، والسماح بإغراق بلادنا 15 مليون مهاجر غير شرعى، من أماكن مجهولة؟. سأنتظر اعتذاره".

أضف تعليق

إعلان آراك 2