مدبولي يشهد نموذج محاكاة للمؤتمر العالمي لشباب الإيسيسكو

مدبولي يشهد نموذج محاكاة للمؤتمر العالمي لشباب الإيسيسكورئيس الوزراء

مصر7-10-2023 | 12:30

شهد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم السبت، نموذج محاكاة للمؤتمر العالمي لشباب الإيسيسكو، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستعرضت إكرامي يوسي، المدير العام بالمحاكاة لمنظمة "الإيسيسكو" تقريرا مختصرا عن بعض إنجازات المنظمة خلال النصف الأول من عام 2023، حيث أكدت أن الإيسيسكو نجحت في استقطاب عدد متميز من الشباب المبدعين للعمل فيها وشكل الشباب ممن هم أقل من 35 ما نسبته 41%، كما انضم 50 شابا وشابة إلى برنامج سفراء الإيسيسكو من أجل السلام.

وقالت إن منظمة الإيسيسكو واصلت البرنامج التدريبي الخاص بحديثي التخرج حيث تم تدريب 150 منهم، وأطلقت النسخة الثالثة بورشة العمل التدريبي على تصميم قمر صناعي تعليمي وقد عقدتها منطمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في جمهورية تركيا بحضور عدد من العلماء ورواد الفضاء.

وأضافت يوسي أن برنامج الإيسيسكو للمسرعات الخاصة بالشباب حقق نجاحات متميزة حيث وصل عدد المشاركين فيه إلى أكثر من 2000 مشارك من 20 دولة، كما ساهمت الإيسيسكو بمشاركة 50 شابا في المؤتمر الدولي لرواد الفضاء الذي أقيم الأسبوع الماضي في مدينة باكو عاصمة أذربيجان.

وأشارت إلى أن الإيسيسكو خصصت معظم برامجها لعام 2024 لتكون موجهة إلى الشباب ، كما منحت الإيسيسكو الفرصة للشباب لتقديم الوثائق المهمة في مؤتمراتها الوزارية والعلمية والندوات والمشاركات في الدورات الرسمية.

وأعربت المدير العام بالمحاكاة، عن شكرها لدعم الإيسيسكو، مؤكدة أن المنظمة ستكون عند حسن الظن بها وستحقق الكثير من الآمال ومن طموحات العالم الإسلامي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2