قنا.. "الشعب الجمهوري" يحتفل بذكرى المولد النبوي واليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر

قنا.. "الشعب الجمهوري" يحتفل بذكرى المولد النبوي واليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبرحزب الشعب الجمهوري

محافظات7-10-2023 | 21:17

قامت أمانة حزب الشعب الجمهوري، بمركز نجع حمادي، بتنظيم احتفال؛ بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، واليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة، برعاية النائب الدكتور أحمد عبد الماجد الأحمر، عضو مجلس الشيوخ، وأمين عام الحزب بالمحافظة، وإشراف الدكتور محمود عمر عبدالعزيز سليمان، الأمين المساعد لشئون التنظيم، وبحضور النائبة نجلاء باخوم رياض، عضو مجلس النواب، وعضو الهيئة العليا لـ حزب الشعب الجمهوري، والحاج أحمد منصور دياب أمين الحزب بالمركز، وأحمد حماية أمين التنظيم بالمركز.

بدأ الاحتفال بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة القرآن الكريم.

وخلال كلمتها في الاحتفال، هنأت النائبة نجلاء باخوم، الشعب المصري بصفة عامة، وأهالي محافظة قنا بصفة خاصة، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وكذلك الاحتفال بمرور 50 عاما على انتصارات أكتوبر المجيدة، داعية الله أن يحفظ مصر، وأن يعم السلام والرخاء والازدهار في كافة أنحاء البلاد، مشيرة إلى دور المرأة في حرب أكتوبر، حيث كان لها دور عظيم في نقل المعلومات من الجبهة إلى المركزية في المحافظات المختلفة، أثناء الحرب، وهي التي زرعت الألغام على شريط السكة الحديد لتفجير قطار للعدو، مؤكدة أن الأم مصنع الرجال فهي أم الشهيد وزوجة الشهيد وأخت الشهيد.

وأشارت "باخوم"، إلى أن المرأة لها مواقف تاريخية في مساندة ودعم قضايا الوطن، وها نحن نستعد لإجراء الانتخابات الرئاسية في شهر ديسمبر المقبل، وعليها أن تواصل دعمها بالمشاركة الإيجابية، والنزول إلى اللجان الانتخابية؛ لنثبت للعالم أجمع أن المصريين لا يتأخرون عن تلبية نداء الوطن.

وفي نهاية كلمتها رحبت النائبة نجلاء باخوم، باستقبال أي طلبات تحقق الصالح العام، وبما يساهم في تحقيق التنمية.

كما رحب الحاج أحمد منصور دياب أمين حزب الشعب الجمهوري بمركز نجع حمادي، بالحضور مقدما التهنئة للجميع بذكرى المولد النبوي وذكرى انتصارات أكتوبر، ونقل تحيات النائب الدكتور أحمد عبد الماجد الأحمر، عضو مجلس الشيوخ وأمين عام الحزب بالمحافظة، والدكتور محمود عمر عبدالعزيز سليمان، الأمين المساعد لشئون التنظيم، لكافة الحضور، مؤكدا أننا ونحن نحتفل بهاتين المناسبتين، علينا أن نقتدي برسولنا الكريم - سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم- في الإخلاص في القول والعمل، وكذلك أن نستلهم روح أكتوبر لتخطي التحديات وتحقيق الإنجازات.

وأضاف أحمد حماية، أمين تنظيم الحزب بمركز نجع حمادي، أن انتصارات أكتوبر المجيد والتي سطرت فيها العسكرية المصرية أروع وأعظم البطولات، ستظل نقطة فارقة في تاريخ الوطن، موجها التحية لشهداء الوطن، الذين ضحوا بدمائهم فداء للوطن من أجل أن يسترد كبريائه ويحرر أرضه المقدسة.

وتحدث الشيخ محمد عطية، عن المولد النبوي الشريف، ذلك اليوم أنقذ الله به الإنسانية وصحح به اتجاه الزمن والتاريخ، وهو ذكرى ميلاد أمة صنعها النبي الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم- ورباها على كرائم الأخلاق وأصول الفضائل والدعوة إلى الخير والبعد عن الشر، داعياً إلى الاقتداء بأخلاق رسولنا الكريم فى كل قول أو عمل.

كان الحفل قد تضمن عدة فقرات متنوعة، منها مجموعة فقرات فنية شاركت بها أكاديمية العباقرة، بقيادة مس أسماء ممدوح، وفقرات أخرى فى إلقاء الشعر ومسابقات الأحاديث النبوية والحساب الذهني، بالإضافة إلى فقرة التنورة بقيادة حسني تنورة.

وفي ختام الحفل تسلمت النائبة نجلاء باخوم، هدية تذكارية مقدمة من أمانة المصريين بالخارج بقيادة عصام بهلول، وقدمها نيابة عنه خالد بهلول ومحمد بهلول، ونقلا للنائبة تحيات أمانة المصريين بالخارج تقديراً لجهودها البرلمانية، كما تسلمت هدية تذكارية أخرى من أمانة نجع حمادي قدمتها نفسية عبدالرزاق، ونجلاء عزت، وهالة طايع، والدكتورة أمل فاروق، أعضاء هيئة مكتب الحزب بنجع حمادي.

شهد الحفل المهندسة أماني صلاح رئيس قسم البيئة بمجلس مدينة نجع حمادي، والدكتورة عنايات طنطاوي بكلية الألسن جامعة سوهاج، وماجدة الشرقاوي مدير الإعلام بنجع حمادي، ومديحة حسن مديرة مدرسة الإعدادية بنات، وجمال فهمي عضو مجلس إدارة جمعية الوعي الإسلامي، ومن أعضاء هيئة مكتب الحزب الحاج زايد عبدالحميد، وعلي سند ومحمد عبدالكريم وممدوح حمدي، ووائل أبوطة، وخالد بهلول، وهيثم عبد السلام أمين الشباب بمركز ابوتشت، وعمرو قنديل من أمانة العمال بقنا، وأعضاء الوحدات الحزبية بشرق النيل عبدالرؤوف علام وطارق بركات وجيمس جورجيوس وكرم عبداللاه، وعدد كبير من أهالي نجع حمادي وبعض من الصحفيين والإعلاميين بالمركز.

وفي سياق آخر شارك النائب حمادة الجبلاوى، والنائبة نجلاء باخوم، والنائب إيهاب رمزي، أعضاء مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري، وأعضاء الهيئة العليا للحزب، وعبدالرحمن أبوزكير أمين مساعد محافظة قنا لشئون الإعلام بحزب الشعب الجمهوري، في احتفال هيئة "كوبتك أورفانز" بمناسبة مرور 35 عاماً على تأسيسها، والذي عقد بفندق "دوسيت تاني ليك فيو" بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، والذي أقيم تحت عنوان "من جيل إلى جيل" بمشاركة العديد من الشخصيات العامة.

وهنأ نواب الحزب، قيادات هيئة "كوبتك أورفانز" بمناسبة مرور 35 عاماً على تأسيسها، مؤكدين على أهمية دور منظمات المجتمع المدني في دعم جهود التنمية في ظل الجمهورية الجديدة.

وعلى صعيد آخر، قامت النائبة نجلاء باخوم، بعدد من الزيارات الميدانية التقت خلالها رئيس جامعة جنوب الوادي، وعمداء الكليات والمعاهد، ووكلاء الوزارات المختلفة، مديري المستشفيات، حيث قدمت لهم التهنئة ب المولد النبوي الشريف، واليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وشاركت "باخوم" في ندوة بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بقنا، بحضور الدكتور أحمد شورة عميد المعهد وأمين مساعد محافظة قنا لشئون التدريب والتثقيف، للحديث حول انتصارات أكتوبر، وأهمية المشاركة السياسية للمرأة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2