دراسة جديدة توضح العلاقة بين تناول القهوة وفقدان الوزن

دراسة جديدة توضح العلاقة بين تناول القهوة وفقدان الوزندراسة جديدة توضح العلاقة بين تناول القهوة وفقدان الوزن

منوعات9-10-2023 | 12:47

أوضحت دراسة جديدة، أن تناول القهوة غير المحلاة يرتبط بكمية صغيرة لفقدان الوزن، وفقًا لما نشر على موقع ميديكال نيوز توادي.

وأكدت الدراسة التي نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، على أن شرب القهوة غير المحلاة كان مرتبطا بكمية صغيرة من فقدان الوزن، في حين أن إضافة السكر إلى القهوة كان مرتبطا ببعض زيادة الوزن.
وخلال الدراسة قام الباحثون بمعرفة ما إذا كان شرب القهوة يساهم في فقدان الوزن، ودراسة أيضا مدى تأثير إضافة الكريم أو السكر أو المبيض الذي لا يحتوي على منتجات الألبان إلى القهوة على النتائج الصحية.
وقد تمكن الباحثون القائمون على الدراسة من الاطلاع على البيانات من استبيانات تكرار الطعام التي ملأها المشاركون عند خط الأساس ثم كل 4 سنوات، وأجاب المشاركون عن عدد المرات التي تناولوا فيها القهوة، سواء كانت منزوعة الكافيين أو عادية، وكم أضافوا من الكريمة أو السكر أو المبيض الذي لا يحتوي على منتجات الألبان، ولم يفحص الباحثون إضافة كريمة أو مبيض خالي من الدهون أو إضافة الحليب.
وكشفت نتائج الدراسة أن شرب القهوة غير المحلاة قد يفيد في إدارة الوزن ومع ذلك ينبغي تكرارها مع البحوث المستقبلية لتأكيد النتائج.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2