"القباج" تفتتح المرحلة الثانية لأعمال تطوير مجمع خدمات الإعاقة لكبار السن بالمرج

"القباج" تفتتح المرحلة الثانية لأعمال تطوير مجمع خدمات الإعاقة لكبار السن بالمرج وزيرة التضامن

مصر9-10-2023 | 15:18

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج إن الوزارة تعمل بكل جد على تقديم الرعاية الكاملة لذوي الإعاقة من كبار السن في شتى المجالات (الإقامة، والإعاشة، والرعاية الصحية، والاجتماعية والثقافية).

جاء ذلك خلال افتتاح الوزيرة للمرحلة الثانية من أعمال التطوير ب مجمع خدمات الإعاقة لكبار السن بالمرج للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع، حيث تم رفع كفاءة 10 عنابر لإقامة النزلاء بسعة إجمالية 200 سرير وتم تطوير المطعم والملاعب وتنسيق وتجهيز الموقع.

وتفقدت نيفين القباج أروقة مجمع الخدمات والإطلاع على الخدمات المقدمة لكبار السن بداخله، ومعرض المنتجات لعدد من الجمعيات الذي أقيم بداخله، كما شهدت احتفالية المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع بالذكرى الـ50 لانتصارات أكتوبر المجيدة والتي أقيمت بمؤسسة الأحداث الضالين بالمرج، وكرمت عددًا من العاملين بالمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع وممثلي العمل الأهلي.

وأشارت إلى أنه بافتتاح المرحلة الثانية من أعمال التطوير مجمع خدمات الإعاقة لكبار السن بالمرج فقد أصبح مجهزًا بالمستوى اللائق مما يوفر لهم بنية تحتية سليمة وآمنة، كما يتميز بتنوع أنشطته، حيث تبلغ المساحات الخضراء والملاعب ما يزيد على 60% من المساحة الإجمالية التي تبلغ 7.5 أفدنة.

ولفتت إلى أن هذه الأعمال توفر لهم مناخًا صحيًا ملائمًا لحياة سعيدة تسهم في تأهيلهم وتنمية مهاراتهم وإبراز قدراتهم ومواهبهم الكامنة، مما يمكنهم من الاندماج بفاعلية في المجتمع والمشاركة في نموه.

ووجهت نيفين القباج الشكر للقطاع الأهلي والقطاع الخاص على مساهمته البناءة مع المؤسسة القومية وكل مؤسسات الرعاية التابعة في تطوير المنشآت التي تخدم هؤلاء الأبناء.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2