محافظ دمياط: الدولة تعمل على نشر الوعى الثقافي وتعزيز الانتماء الوطني

محافظ دمياط: الدولة تعمل على نشر الوعى الثقافي وتعزيز الانتماء الوطنيمحافظ دمياط

محافظات11-10-2023 | 15:19

أكدت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، حرص الدولة على نشر الوعى الثقافي والاكتشاف المبكر للمواهب الصغيرة وتحفيز الطاقات الإبداعية وتعزيز الانتماء الوطني، وبالتزامن مع الاحتفال بمرور 50 عاما على انتصارات أكتوبر المجيد.

جاء ذلك خلال إعلان المحافظ اليوم الأربعاء، عن فتح باب التقدم لجائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الرابعة لعام 2024م، والتي ينظمها المجلس الأعلى للثقافة برعاية السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وذلك خلال الفترة من 1 أكتوبر الجاري وحتى ٣١ ديسمبر المقبل .

وأشارت الدكتورة منال إلي أن المسابقة تستهدف تشجيع المبدعين الصغار على التعبير عن انتصارات أكتوبر أو أي إنجازات أخرى في تاريخ الدولة المصرية عن طريق" القصة القصيرة ، الشعر ، التأليف المسرحي ، الرسم ، والعزف علي آلة الكمان أو التخت الشرقي أو العود أو الناي، الغناء، تصميم التطبيقات والمواقع الإلكترونية، الابتكارات العلمية".

وتنقسم الجائزة إلى فئتين عمرتين ، الفئة العمرية الأولي من سن 5 وحتي 12 عاما، والفئة العمرية الثانية تضم فوق سن 12 وحتي 18 سنة، ولكل فئة عمرية جائزتين لتصبح 4 جوائز في كل فرع، وتبلغ قيمة الجائزة 40 ألف جنيه.

و تتضمن شروط المسابقة، أن يكون المتقدم مصري الجنسية ، ومحمود السيرة وحسن السمعة، وألا يتجاوز سن المتقدم في أول يوم لفتح باب التقدم الوارد في الإعلان عن 18 عاما ، وأن يلتزم المتقدم بالفئة العمرية المشار إليها ، ألا يكون العمل المقدم قد سبق له الفوز بجائزة أو مسابقة أخري، كما لا يحق للشخص التقدم في أكثر من فرع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2