مباحثات جزائرية مع "إيني" الإيطالية حول فرص الاستثمار في المحروقات لزيادة الإنتاج والصادرات

مباحثات جزائرية مع "إيني" الإيطالية حول فرص الاستثمار في المحروقات لزيادة الإنتاج والصادراتمباحثات جزائرية مع إيني الإيطالية حول فرص الاستثمار في المحروقات لزيادة الإنتاج والصادرات

عرب وعالم12-10-2023 | 16:59

بحث وزير الطاقة والمناجم الجزائري، محمد عرقاب، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، مع الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية، كلاوديو ديسكالزي، آفاق تعزيز التعاون الثنائي في إطار الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين وكذلك فرص الاستثمار لزيادة الإنتاج والصادرات.

وبحسب بيان وزارة الطاقة الجزائرية، استعرض الطرفان حالة علاقات التعاون والشراكة التي تربط "سوناطراك" الجزائرية للمحروقات بشركة إيني الإيطالية، واصفين إياها بالتاريخية والممتازة، وكذلك آفاق تعزيزها، في إطار الاتفاقيات الموقعة بين الشركتين.

وأضاف البيان أن المناقشات تمحورت حول المشاريع القائمة بين "سوناطراك"، و"إيني" في مجال المحروقات والهيدروجين والطاقات الجديدة والمتجددة وكذلك فرص الاستثمار لزيادة الإنتاج والصادرات.

كما ناقشا الوضع الحالي للسوق الدولي للغاز الطبيعي وتطوره وكذلك فرص الأعمال وآفاق الاستثمار المستقبلية بين الجانبين على المستوى الدولي وفي مجال الربط الكهربائي بين الجزائر وأوروبا عبر إيطاليا.

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة إيني عن اهتمامه الشديد بتكثيف استثماراتها في الجزائر ومواصلة تطوير هذه الشراكة تحسبًا لإطلاق مشاريع جديدة في الجزائر وعلى المستوى الدولي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2