المفوضية الأوروبية توافق على خطة رومانية بقيمة 24 مليون يورو لدعم الاستثمارات في الموانئ البحرية

المفوضية الأوروبية توافق على خطة رومانية بقيمة 24 مليون يورو لدعم الاستثمارات في الموانئ البحريةالمفوضية الأوروبية توافق على خطة رومانية بقيمة 24 مليون يورو لدعم الاستثمارات في الموانئ البحرية

عرب وعالم13-10-2023 | 13:33

وافقت المفوضية الأوروبية اليوم الجمعة على خطة قدمتها رومانيا بقيمة تصل إلى 24 مليون يورو (118.6 مليون رون روماني) لدعم الاستثمارات في الموانئ البحرية والداخلية في سياق استمرار التداعيات الاقتصادية والتجارية للعمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، وذلك بموجب إطار مساعدة الدول الأعضاء على تجاوز الأزمات المؤقتة والانتقال، الذي اعتمدته المفوضية في 9 مارس الماضي لدعم التدابير في القطاعات التي تعتبر أساسية لتسريع التحول الأخضر وتقليل الاعتماد على الوقود.

وذكرت المفوضية - في بيان صحفي، نشرته عبر موقعها الرسمي قبل ساعات قليلة - أن رومانيا أخطرتها، بموجب إطار الأزمة المؤقتة والانتقالية، بخطة تصل إلى 24 مليون يورو لدعم مشغلي الموانئ الخاصة في سياق حرب روسيا ضد أوكرانيا.

وبموجب هذه الخطة، ستتكون المساعدات من كميات محدودة من المساعدات في شكل منح مباشرة، وسيدعم هذا الإجراء، الممول جزئيًا من خلال صناديق التماسك التابعة للاتحاد الأوروبي، مشغلي الموانئ الخاصة من أجل تعزيز عمل "ممرات التضامن" بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي.

والهدف من هذا الإجراء هو التغلب على أوجه القصور في قدرة البنية الفوقية للموانئ، من بين أمور أخرى، لشراء معدات لنقل البضائع لمسافات قصيرة وتوسيع قدرات التخزين المؤقت، كما أنه سيسهل نقل الحبوب وعبورها عبر الموانئ الرومانية التي تحتاج إلى دعم عاجل للتعامل مع التدفقات المرورية المتزايدة للبضائع.. بحسب البيان.

وأوضحت المفوضية - في ختام بيانها - أن خطة رومانيا تتماشى مع الشروط المنصوص عليها في إطار الأزمات المؤقتة وعلى وجه الخصوص، لن تتجاوز المساعدات مليوني يورو لكل مستفيد وسيتم منحها في موعد أقصاه 31 ديسمبر 2023.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2