دراسة توضح: أسباب انتشار سرطانات الجهاز الهضمي والجلد والثدي

دراسة توضح: أسباب انتشار سرطانات الجهاز الهضمي والجلد والثديدراسة توضح: أسباب انتشار سرطانات الجهاز الهضمي والجلد والثدي

منوعات13-10-2023 | 23:32


أظهرت دراسة جديدة نشرت في مجلة BMJoncology، ارتفاع عدد حالات السرطان بين الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما في جميع أنحاء العالم، بشكل حاد في الثلاثين عاما الماضية، موضحة أنه في عام 2019، كان هناك 3.26 مليون حالة، بزيادة 79٪ عما كانت عليه في عام 1990.
وتوصلت نتائج الدراسة، إلى إن المناطق التي لديها أعلى معدلات الإصابة بالمرض المبكر هي أمريكا الشمالية وأستراليا وأوروبا الغربية، وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد السبب الدقيق، حيث كانت سرطانات الجهاز الهضمي والجلد والثدي هي الأكثر شيوعا، ووفقا للبيانات قتل السرطان أكثر من مليون شخص تحت سن الخمسين، بزيادة تزيد عن 25%.
وأشار الباحثون إلى أن عوامل نمط الحياة مثل الوزن الزائد والوجبات الغذائية الغنية باللحوم الحمراء والملح وكذلك الخمول البدني يمكن أن تكون وراء ارتفاع حالات السرطان بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 14 إلى 49 عاما، ويمكن أن تلعب العوامل الوراثية دورًا أيضًا.
وأوضح الباحثون أن هناك حاجة إلى مزيد من العمل من أجل "الفهم الكامل" لارتفاع الحالات، ومع ذلك من المهم تحسين اكتشاف السرطان والوقاية منه لدى البالغين الأصغر سنا.
وأكدت الدراسة على أن هناك الكثير من الطرق لتقليل خطر الإصابة بالسرطان، تشمل بعض العادات الصحية، عدم التدخين، واتباع نظام غذائي متوازن، وممارسة الكثير من التمارين الرياضية والبقاء آمنًا في الشمس، وفى حالة إذا شعرت بتوعك أو لاحظت أي أعراض مشبوهة، فمن المهم استشارة طبيبك للحصول على التشخيص المناسب مبكراً.


أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2