إسرائيل تتهم الحكومة الإسبانية بالانحياز إلى حماس

إسرائيل تتهم الحكومة الإسبانية بالانحياز إلى حماساسرائيل تتهم الحكومة الاسبانية بالانحياز الي حماس

عرب وعالم17-10-2023 | 03:02

أكدت السفارة الإسرائيلية لدى مدريد يوم الاثنين أن بعض المسؤولين في إسبانيا ينحازون لحركة حماس بعد أن انتقد ثلاثة وزراء عمليات إسرائيل في قطاع غزة لكن الحكومة الإسبانية رفضت مزاعم السفارة.

وأضافت السفارة الإسرائيلية في بيان لها أن إسرائيل تندد بشدة بتصريحات لبعض أعضاء الحكومة الإسبانية في الآونة الأخيرة، دون أن تحددهم.

وفي إشارة إلى حماس، قالت إنها تشعر "بالقلق البالغ" من أن "عناصر معينة داخل الحكومة الإسبانية اختارت الانحياز إلى هذا الإرهاب من نوع تنظيم الدولة الإسلامية".

ويبدو أن الجدل أثير بسبب انتقادات وجهها ثلاثة وزراء من اليسار المتطرف يوم السبت لرد إسرائيل على هجمات حماس في السابع من الشهر الجاري.

وانتقدت وزارة الخارجية الإسبانية بيان السفارة ووصفته بأنه "أكاذيب"، وقالت إن حكومة مدريد تندد بشدة بهجمات حماس على إسرائيل ودعت إلى حماية المدنيين في غزة. وأضافت "يمكن لأي زعيم سياسي أن يعبر بحرية عن مواقفه كممثل لحزب سياسي في دولة ديمقراطية كاملة مثل إسبانيا".

وفي تعليق على منصة إكس ردا على بيان السفارة، قالت بيلارا يوم الاثنين "إن التنديد بهذه الإبادة الجماعية لا يعني ’الانحياز لحماس’ بل هو التزام ديمقراطي".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2