"الابتزاز الإلكتروني .. الجريمة والعقاب" في ورشة عمل الأربعاء

"الابتزاز الإلكتروني .. الجريمة والعقاب" في ورشة عمل الأربعاءالمستشار الدكتور محمد الخياط

ثقافة وفنون17-10-2023 | 10:33

تنظم مؤسسة الخياط للاستشارات ونشر الثقافة القانونية، برئاسة المستشار الدكتور محمد الخياط المحامي بالنقض والدستورية العليا، ورشة عمل بعنوان (الابتزاز الإلكتروني .. الجريمة والعقاب)، وذلك في الساعة الرابعة من عصر يوم غد الأربعاء، والتي تأتي في إطار مبادرة نشر الثقافة القانونية بين أفراد المجتمع.

وأشار الدكتور محمد الخياط إلى أهمية الثقافة القانونية لتعريف الشخص بحقوقه وواجباته تجاه الآخرين، بحيث لا يتهاون بالمطالبة بحقوقه، وتحميه من الاستغلال وسوء المعاملة وضياع حقوقه، وكذلك تساعده على الالتزام بالقانون وتجنب القيام بتصرفات خاطئة تكون مخالفة للقانون وهو لا يدري، موضحًا أن الجهل بالقانون لا يعفي صاحبه من الوقوع تحت طائلة المسئولية.

وتهدف ورشة العمل إلى التوعية بالمخاطر والعواقب الناجمة عن استخدام الإنترنت على نحو غير مُبالٍ وطرق الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية، وكذلك زيادة الوعي بين الناس ليكونوا أكثر حذراً أثناء مشاركة البيانات على الويب ووسائل التواصل الاجتماعي بسبب نمو فضاء الإنترنت وتطوره محليًا ودوليًا، مما يؤدي لانتهاك خصوصيتهم، واستخدام بياناتهم الشخصية وصورهم بصورة غير قانونية.

كما أكد "الخياط"، أن القانون هو المرجع الأساسي عند ظهور المشاكل التي تتعلق بمختلف نواحي الحياة سواء الإقتصادية والإجتماعية والسياسية والإدارية، حيث أصبحت كافة المجالات الأن ينظمها ويحكمها القانون، لذلك فإن الثقافة القانونية هي أشمل أنواع الثقافات لأنها مشتركة في كل شيء من حولنا وتخاطب أطياف المجتمع المختلفة في كافة نواحي الحياة.

أضف تعليق