محافظ جنوب سيناء يتابع تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية

محافظ جنوب سيناء يتابع تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائيةصورة موضوعية

محافظات17-10-2023 | 18:06

تابع محافظ جنوب سيناء، خالد فودة، تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية بمدينة طور سيناء، وذلك ضمن مبادرة رئيس الوزراء بخفض الأسعار للسلع الأساسية بنسب تتراوح من 15 إلى 25% بعدد من السلاسل التجارية والسوبر ماركت، بهدف رفع العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الغذائية للمواطنين بكميات وفيرة وأسعار مخفضة تتناسب معهم.

وذكر بيان صادر عن المركز الإعلامي لمحافظة جنوب سيناء أن خالد فودة، وجه خلال جولته المفاجئة لأحد السلاسل التجارية بمدينة طور سيناء، بضرورة إحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول السلع الغذائية بالأسواق وتكثيف الرقابة وضبط الأسعار، ومتابعة السلع والمنتجات الغذائية، والتأكد من صلاحيتها حرصًا على سلامة المواطنين.

كما وجه المحافظ، مدير مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك والوحدات المحلية، بمتابعة تطبيق المبادرة بمختلف مدن المحافظة، وتشديد الرقابة على الأسواق، ومنافذ بيع السلع الغذائية.

وأوضح فودة أنه تم تحديد سبع سلع رئيسة، تم تخفيض أسعارها بنسب تتراوح من 15 إلى 25%، وهذه السلع هي الفول، والعدس، والألبان والجبن الأبيض، والمكرونة، والسكر، وزيت الطعام، والأرز.

وأشار البيان إلى أن محافظة جنوب سيناء قامت خلال الفترة الماضية بالتنسيق مع مديرية التموين بطرح كميات كبيرة من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية "دلتا ماركت" بكل مدن جنوب سيناء لتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة من 15 إلى 25% يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الحكومة بتخفيض أسعار السلع الأساسية اعتبارًا من يوم السبت الماضي، بالتعاون مع القطاع الخاص، وذلك بهدف تخفيف العبء على المواطنين، وتتابع الأجهزة الرقابية وجهاز حماية المستهلك مدى الالتزام بالأسعار المتفق عليها مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات في إطار الحرص على مواجهة ارتفاع الأسعار الذي تشهده الأسواق.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2