إنجلترا تتأهل لبطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بعد الفوز على إيطاليا حاملة اللقب 3-1

إنجلترا تتأهل لبطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بعد الفوز على إيطاليا حاملة اللقب 3-1انجلترا تتأهل لبطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بعد الفوز علي إيطاليا حاملة اللقب 3-1

رياضة18-10-2023 | 02:11

سجل هاري كين هدفين وانضم إليه ماركوس راشفورد في قائمة الهدافين لتعوض إنجلترا تأخرها وتتغلب على إيطاليا حاملة اللقب 3-1 وتتأهل إلى نهائيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 عن المجموعة الثالثة باستاد ويمبلي يوم الثلاثاء.

وأذهل الضيوف جماهير الفريق المضيف عندما حول الإيطالي جيانلوكا سكاماكا كرة عرضية من جيوفاني دي لورينزو نحو الشباك عكس سير اللعب في الدقيقة 15.

وأدركت إنجلترا، التي خسرت نهائي بطولة أوروبا 2020 أمام إيطاليا بركلات الترجيح على نفس الملعب في 2021، التعادل في الدقيقة 32 عندما انطلق جود بيلينجهام داخل منطقة الجزاء ليعرقله دي لورينزو قبل النهاية.

وتم احتساب ركلة الجزاء بعد فحص طويل لتقنية حكم الفيديو المساعد ليتقدم القائد كين بهدوء ويسدد الكرة في الشباك، بعد أن اندفع الحارس جيانلويجي دوناروما في الاتجاه الخاطئ.

وجعل راشفورد النتيجة 2-1 بطريقة رائعة في الدقيقة 57، حيث أطلق تسديدة قوية في الزاوية السفلى للمرمى بعد تمريرة من بيلينجهام مهاجم ريال مدريد.

وسجل كين هدفه الثاني في اللقاء في الدقيقة 77 بعد أن مر من عدة مدافعين ليسجل ويدفع مدربه جاريث ساوثجيت للتلويح بقبضته في الهواء فرحا بتأهل فريقه دون هزيمة برصيد 16 نقطة من ست مباريات.

ورفعت تلك الأهداف رصيد كين في استاد ويمبلي إلى 24 هدفا، أي أكثر بهدف واحد من بوبي تشارلتون الفائز بكأس العالم 1966.

وتركت الهزيمة منتخب إيطاليا بقيادة لوتشيانو سباليتي برصيد 10 نقاط ويواجه معركة مع أوكرانيا على المركز الثاني في المجموعة.

وبدأت إنجلترا، التي كانت بحاجة للتعادل فقط لتضمن مكانها في نهائيات ألمانيا، بتشكيلة مختلفة تماما عن التشكيلة الأخرى التي فازت على أستراليا 1-صفر في مباراة ودية باستاد ويمبلي يوم الجمعة الماضي.

وحدث الفارق بشكل فوري، مع وجود تمريرات سلسة إضافة لقوة بيلينجهام الدافعة في خط الوسط، بينما اتسمت إيطاليا بالخطورة في الهجمات المرتدة.

ومنح ساوثجيت كالفن فيليبس أول مباراة له كأساسي مع منتخب إنجلترا منذ مارس الماضي، ليشكل ثلاثيا لخط الوسط مع بيلينجهام وديكلان رايس، على الرغم من قلة مشاركة لاعب مانشستر سيتي مع ناديه.

وبدأ جوردان هندرسون، قائد الفريق يوم الجمعة الماضي، لقاء يوم الأربعاء على مقاعد البدلاء.

ووقفت الجماهير دقيقة صمت قبل المباراة بعد أن قتل أحد المسلحين اثنين من مشجعي كرة القدم السويديين بالرصاص قبل مباراة بلجيكا والسويد في بروكسل يوم الاثنين.

أضف تعليق