الكنيسة الأنجليكانية في القدس: مجزرة مستشفى المعمداني "جريمة ضد الإنسانية"

الكنيسة الأنجليكانية في القدس: مجزرة مستشفى المعمداني "جريمة ضد الإنسانية"مجزرة مستشفى المعمداني

عرب وعالم18-10-2023 | 08:46

أدانت الكنيسة الأنجليكانية الأسقفية في القدس، قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي، على المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في غزة، الذي أسفر عن استشهاد وإصابة المئات من المدنيين الفلسطينيين، واصفة ذلك بالجريمة ضد الإنسانية.

وقالت الكنيسة، في بيان صدر عنها، اليوم الأربعاء: "بالتزامن مع يوم الصوم والصلاة من أجل السلام، الذي أعلنه بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس، تعرض المستشفى الأهلي العربي في غزة، الذي يتبع للكنيسة الأنجليكانية الأسقفية، لهجوم وحشي.. المستشفيات تعتبر بموجب مبادئ القانون الإنساني الدولي، ملاذات آمنة، إلا أن هذا الاعتداء تجاوز تلك الحدود المقدسة".

وتابع: "لقد لبينا نداء رئيس أساقفة كانتربيري جاستن ويلبي، الذي ناشد بحماية المرافق الطبية وإلغاء أوامر الإخلاء. ومن المؤسف أن غزة لا تزال محرومة من الملاذات الآمنة".

وقالت الكنيسة الأنجليكانية الأسقفية: "الدمار الذي شهدناه، إلى جانب الاستهداف المدنس للكنيسة، يضرب جوهر الأخلاق الإنسانية"، مؤكدةً أن الهجوم الإسرائيلي "يستحق الإدانة والعقاب الدوليين".

يشار إلى أن الكنيسة وجهت نداء عاجل للمجتمع الدولي للوفاء بإلتزاماته في حماية المدنيين، وضمان عدم تكرار مثل هذه الأعمال المروعة اللاإنسانية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2