ضبط كميات من المواد المخدرة وتنفيذ 827 حكمًا قضائيًا في حملة أمنية بدمياط وأسوان

ضبط كميات من المواد المخدرة وتنفيذ 827 حكمًا قضائيًا في حملة أمنية بدمياط وأسوانضبط كميات من المواد المخدرة وتنفيذ 827 حكمًا قضائيًا في حملة أمنية بدمياط وأسوان

حوادث وقضايا19-10-2023 | 14:05

نفذ قطاع الأمن العام بمُشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن دمياط، حملة أمنية موسعة مدعومة بمجموعات قتالية من قوات الأمن؛ لاستهداف العناصر الإجرامية القائمة على الاتجار في المواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط 4 قضايا إتجار ضبط خلالها 7.5 كجم من مخدر الحشيش، و12 كجم من مخدر البانجو، و6 كجم من مخدر الهيدرو، وكمية من مخدر الهيروين، و2 فرد محلي، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة بحوزة 4 متهمين لهم معلومات جنائية.

كما نظمت مديرية أمن أسوان حملة أمنية أسفرت عن ضبط 5 قضايا إتجار بالمواد المخدرة، ضُبط خلالهم 8.5 كجم من مخدر الحشيش، و8 كجم من مخدر البانجو وكمية من الهيروين والشابو بحوزة 6 متهمين لهم معلومات جنائية، فضلا عن تنفيذ 827 حكمًا قضائيًا متنوعًا، وضبط بندقية الية، و4 فرد محلي وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيق، وجار استمرار الحملات لإحكام السيطرة الأمنية وضبط الخارجين عن القانون.

وعلى صعيد آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية من ضبط عنصر إجرامي؛ لقيامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم.

وكانت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال واستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم والاستيلاء على أموالهم، من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفي خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبي بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية أو تحديث بياناتهم البنكية، وتمكنهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني، فضلًا عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية، مسجلة بأرقام هواتف محمولة وأسماء أشخاص آخرين، بزعم تحديث بياناتهم البنكية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط أحد العناصر الإجرامية من مرتكبي ذلك النشاط الإجرامي مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2