الهوية المصرية وتنسيقية شباب الأحزاب

الهوية المصرية وتنسيقية شباب الأحزابالهوية المصرية وتنسيقية شباب الأحزاب

* عاجل28-7-2018 | 23:02

كتب : على طه 
الهوية لا تصنع بقرار حكومى .. الشعب هو الذى يصنع الهوية.. هذا المعنى ورد فى تعقيب الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم السبت فى الجلسة التى حملت عنوان " استيراتيجية بناء الإنسان المصرى" التى تخللت اليوم الأول لمؤتمر الشباب السادس الذى أقيم تحت قبة جامعة القاهرة واحتضن أكثر من ثلاثة آلاف مدعو معظمهم من الشباب، واستعرضت الجلسة عدد من المشاركات من مسئولى الدولة والشباب أيضا لفت النظر منهم مشاركتين .
الأولى صاحبها علاء عصام ممثل تنسيقية شباب الأحزاب وأمين شباب حزب التجمع اليسارى.
الشاب علاء عصام لم يمثل اليوم حزبه ولا التيار اليسارى الذى ينتمى إليه ولكن تحدث ممثلا للفئة الغالبة من شباب مصر الذى حضر المؤتمر اليوم يبحث عن استعادة الهوية المصرية التى كادت تضيع بفعل فاعل إرهابى يمينى متطرف، أو يمنى ليبرالى متأمرك، .
عصام نقل للرئيس رسالة حمله أياها شباب الأحزاب وأعربوا فيها للرئيس عن سعادتهم بأنه أعلن فى فترته الرئاسية الثانية أهتمامه ببناء العقل المصرى لأن هذا يصنع حماية للعقل المصرى من الأفكار الإرهابية، ومحاولةالنيل من الهويةالمصرية.".
المشاركة الثانية المهمة فى هذه الجلسة كانت من فتاتين فى عمر الزهور قامتا بوضع تصور لهوية بصرية لمصر والمحافظات المصرية المختلفة وعقب الرئيس السيسى على مبادرة الفتاتين بالقول أنهما ( الفتاتين) ستقومان بتنفيذ المبادرة بنفسيهما فى الأقصر.
الهوية البصرية جزء من الهوية الشاملة وعمل تنسيقيةالأحزاب حين يتجمع من خلالها الشباب ويتوجهوا لصنع مثال وطنى يعمل على أجندة المصلحة للعليا للوطن هو عمل يجمع ويلم الشمل وهو نابع من المواطن بالأساس وليس من قرارات الحكومة.
أضف تعليق