نائب محافظ البحيرة تتابع أعمال تركيب الهيكل المعدنى لكوبري مزلقان أبو حمص الجديد

نائب محافظ البحيرة تتابع أعمال تركيب الهيكل المعدنى لكوبري مزلقان أبو حمص الجديدجانب من اعمال تركيب الهيكل المعدنى

محافظات20-10-2023 | 17:16

قامت اليوم الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، للأسبوع الثاني على التوالي بمتابعة أعمال استكمال تركيب الهيكل المعدني لكوبري مزلقان أبو حمص الجديد أعلى الطريق الزراعي السريع، وذلك بحضور اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة واللواء مدحت الزغد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص.

وذلك فى إطار تنفيذ خطة الدولة الشاملة لاستحداث شبكة متكاملة من الطرق الطولية والعرضية بالإضافة إلى المحاور والكبارى باعتبارها الشريان الرئيسى الذى تبنى على أساسه كافة برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة.

وأكدت نائب محافظ البحيرة أن تنفيذ الكوبري يأتي اتساقًا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجهود وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير، لتطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية والتى تمثل شرايين حياة وتنمية.

مشيرة إلى أن كوبرى مزلقان أبو حمص الجديد، يعد نقلة حضارية ونوعية كبيرة ستحقق طموحات وأحلام أبناء المدينة ومرتاديها بعد فترة طويلة شهدت خلالها العديد من حالات التكدس و الازدحام والكثافات المرورية نظراً لوجود مدخل وحيد للمدينة على الطريق الزراعى يفصله محطة ومزلقان القطار.

كما أكد السكرتير العام على خطة محافظة البحيرة فى الإسراع بإنشاء الكباري بمدن ومراكز المحافظة للقضاء على التكدس المرورى وفتح محاور مرورية جديدة والحد من حوادث الطرق للحفاظ على أمن وسلامة المرور والمواطنين من مستخدمي الطرق .

مشيراً إلى أن استهداف المحاور المرورية بالتطوير يتم وفق ايقاع سريع لما تمثله هذه المحاور من خطوة هامة لتحقيق الربط بين كافة المحافظات والمناطق بما ييسر حركة المواطنين والبضائع و يسهم فى دفع عجلة الاستثمار وبالتالى إيجاد فرص العمل وإنعاش الاقتصاد القومي.

ومن الجدير بالذكر أن كوبري مزلقان أبو حمص الجديد يأتي ضمن الخطة الشاملة التي تنفذها الدولة لتطوير وتوسعة الطريق بطول 220 كم وإنشاء عدد 10 كباري علوية "9 كباري سيارات وكوبري للمشاة" بهدف تحقيق السيولة المرورية المطلوبة، وتسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة حركة التجارة بين محافظات الوجه البحري.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2