ولي العهد البحريني ووزير خارجية المملكة المتحدة يبحثان هاتفيًا تطورات الأوضاع في غزة

ولي العهد البحريني ووزير خارجية المملكة المتحدة يبحثان هاتفيًا تطورات الأوضاع في غزةولي العهد البحريني ووزير خارجية المملكة المتحدة

عرب وعالم20-10-2023 | 20:31

أكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب ملك البحرين ولي العهد، أهمية وقف التصعيد وحماية المدنيين في قطاع غزة، مشيراً إلى ضرورة فتح ممرات إنسانية عاجلة لإدخال المساعدات الطبية والإغاثية والغذاء والماء والكهرباء إلى القطاع.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) أن ذلك جاء خلال بحث الأمير سلمان بن حمد، مع وزير الخارجية و الكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة جيمس كليفرلي، في اتصال هاتفي، اليوم الجمعة، المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتطورات الأوضاع في قطاع غزة.

ولفت ولي العهد البحريني إلى أهمية توحيد الجهود نحو عدم تفاقم الأوضاع ووقف وتجنب العنف الذي يهدد الأمن والاستقرار الإقليمي، بما يحمي حياة وسلامة الشعوب ومصالح الدول، وأن يكون السلام العادل والتمسك به هو الخيار الأوحد للوصول إلى الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، منوهاً بضرورة تكاتف الجميع لدعم جهود ترسيخ الاستقرار والأمن والازدهار لجميع شعوب المنطقة.

كما تم خلال الاتصال استعراض مسار العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، والتي تستند إلى أساس قوي من الشراكة الاستراتيجية والتاريخية، والتأكيد على أهمية مواصلة تعزيزها على كافة الأصعدة بما يحقق التطلعات والأهداف المشتركة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2