إيقاف الأرجنتيني جوميس لعامين بسبب المنشطات

إيقاف الأرجنتيني جوميس لعامين بسبب المنشطاتإيقاف الأرجنتيني جوميس لعامين بسبب المنشطات

رياضة20-10-2023 | 23:42

أُوقف الارجنتيني أليخاندرو "بابو" جوميس المتوج مع بلاده بلقب مونديال 2022، لمدة عامين بتهمة تناول المنشطات من قبل وكالة مكافحة المنشطات الإسبانية الى فترة مشاركته مع ناديه السابق اشبيلية، حسب ما اعلن ناديه مونتسا الايطالي المُنضم اليه منذ أواخر سبتمبر.

وجاء في بيان النادي الايطالي "يعلن مونتسا عن تلقيه رسالة من الاتحاد الدولي (فيفا) عبر الاتحاد الإيطالي بقرار صادر عن وكالة مكافحة المنشطات الإسبانية بشأن أليخاندرو داريو غوميس".

وتلقى اللاعب البالغ 35 عامًا عقوبة الايقاف لمدة عامين بعدما جاءت نتيجة اختبار "تيربوتالين" ايجابية حيث يزعم اللاعب انه تناولها كدواء لعلاج السعال. وأضاف نادي مونتسا "الفحص الإيجابي هو نتيجة الامتصاص غير الطوعي"، مشيرا الى انّه "سيقوم بتقييم المتابعة الإجرائية اللازمة لعقوبة الايقاف".

وخضع غوميس لاختبار المنشطات في أكتوبر الماضي أثناء احدى مبارياته مع إشبيلية، قبل وقت قصير من انضمامه إلى تشكيلة الأرجنتين التي فازت بكأس العالم. وشارك اللاعب، كأساسي، في مباراتين ضمن كأس العالم 2022، ولكنه بقي على دكة البدلاء في المباراة النهائية التي فازت بها الأرجنتين على فرنسا بركلات الترجيح 4-2 اثر انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 3-3.

وقضى لاعب الوسط المهاجم معظم مسيرته في الدوري الإيطالي، حيث لعب لمصلحة كاتانيا (2010-13) قبل ان ينتقل الى صفوف أتالانتا من 2014 إلى 2021 حيث سجل 59 هدفا في 252 مباراة بجميع المسابقات. وبقي غوميس دون اي ناد منذ نهاية عقده مع اشبيلية في نهاية يوليو الماضي، قبل ان ينتقل الى مونتسا سابع الدوري الايطالي حيث خاض معه مباراتين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2