ليست أمريكا أو بريطانيا.. مفاجأة حول أول دولة قدمت أسلحة لإسرائيل.. فيديو

ليست أمريكا أو بريطانيا.. مفاجأة حول أول دولة قدمت أسلحة لإسرائيل.. فيديوالعميد محمود محيي الدين الباحث السياسي في شئون الأمن الإقليمي

TV21-10-2023 | 17:20

أكد العميد محمود محيي الدين، الباحث السياسي في شئون الأمن الإقليمي، أن أوروبا تصنف حماس كمنظمة إرهابية، وبالتالي حديث مسئولي هذه الدول يكون على هذا الأساس.

وقال خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي في إطار التغطية المقدمة من قناة )صدى البلد) اليوم بالتزامن مع انعقاد قمة القاهرة للسلام، إن أول دولة قدمت أسلحة لـ إسرائيل هي ألمانيا، والتي استجابت لطلب تل أبيب بتزويدها بطائرتين.

ولفت العميد محمود محيي الدين الباحث السياسي في شئون الأمن الإقليمي، إلى أن بريطانيا قدمت بوارج حربية لـ إسرائيل خلال حربها الحالية على قطاع غزة و فرنسا لن تتأخر في حال طلب منها أسلحة.

وأردف، أن كلمة رئيس قبرص كانت متوازنة في قمة القاهرة للسلام وحذر من توسع الصراع ليكون حرب إقليمية، موضحًا أن بعض الدول الأوروبية حللت التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي على أنها بداية حرب إقليمية.

وأكد العميد محمود محيي الدين الباحث السياسي في شئون الأمن الإقليمي، أن النرويج تريد إعادة إحياء عملية السلام بين فلسطين ودولة الاحتلال طبقًا لمبادئ إتفاقية أوسلو.

وأضاف، أن إيران تجعجع ولا تتحرك على الأرض، وتقدم الضحايا ولا تدخل الحرب لأن هدفها الإستراتيجي الأسمى هو إنتاج القنبلة النووية.

وأشار العميد محمود محيي الدين، الباحث السياسي في شئون الأمن الإقليمي، إلى أن حركة حماس تسعى لإيقاف الحرب في غزة لأنها تقدم شهداء يوميًا وعدد الضحايا كبير جدًا في شمال القطاع.

وقال إن إسرائيل أغلقت باب السلام مع حماس للأبد، وتهدف إلى إنشاء منطقة عازلة تصل إلى 3 كيلو متر على الحدود الشرقية لـ قطاع غزة ومنع وصول الفلسطينيين إلى منطقىة وغلق الـ6 معابر للأبد.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2