رفعوا رؤوس أهاليهم.. فضل الموت في سبيل الله

رفعوا رؤوس أهاليهم.. فضل الموت في سبيل اللهصورة ارشيفية

الدين والحياة22-10-2023 | 18:51

للشهداء منزلة عالية عند الله يوم القيامة، ف الموت في سبيل الله هو أشرف الموت، فقد رفع الله تعالى قدرهم وأعلى مكانتهم، وكرّمهم الله الشهداء، بما وهبهم بعد مماتهم بجميع الخصائص التي يتمتّع بها الأحياء فيُرزقون ويفرحون بما عند الله، ويستبشرون بمصير من بعدهم من المؤمنين، قال -تعالى-: (وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّـهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ).

وكشفت الصفحة الرسمية لمجمع البحوث الإسلامية، عن فضل الموت في سبيل الله، والشهادة في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض والوطن.
واستشهدت الصفحة الرسمية لمجمع البحوث الإسلامية، عن فضل الموت في سبيل الله، بما ورد عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: كُلُّ مَيِّتٍ يُخْتَمُ عَلَى عَمَلِهِ إِلَّا الَّذِي مَاتَ مُرَابِطًا فِي سَبِيلِ اللَّهِ، فَإِنَّهُ يَنْمُو لَهُ عَمَلُهُ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ، وَيَأْمَنُ فِتْنَةَ الْقَبْرِ. صحيح ابن حبان.

وفى نفس السياق، قال الشيخ خالد الجندى: إن الله أعلى من أقدار الشهداء ورفع من شأنهم، وانظروا إلى القرآن الكريم، وهذا الحديث الكريم الذى سأقوله لكم فى البخارى ومسلم، يقول النبى صلى الله عليه وسلم:" ما من أحد من عباد الله يدخل الجنة يود لو عاد إلى الدنيا مرة ثانية إلا الشهيد "، لافتًا إلى أنه من يتمنى العودة إلى الدنيا مرة ثانية ليقتل في سبيل الله مرة أخرى ويستشهد .

وأكد الجندى، أن الشهيد يتمنى أن يعود إلى الدنيا مرة ثانية ليقتل فى سبيل الله 10 مرات، لما يرى من الكرامة التى أعدها الله له فى الآخرة .

وأضاف الجندى، إلى أن الشهداء رفعوا رؤوس أهاليهم وأوطانهم والبشرية أجمعين وأن الشهداء والأنبياء والأولياء لا يشعرون بألم الموت، لأنهم ذاقوا لذة الشهادة في سبيل الله.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2