السعودية وكوريا الجنوبية ستوقعان اتفاقيات بـ15.6 مليار دولار

السعودية وكوريا الجنوبية ستوقعان اتفاقيات بـ15.6 مليار دولارولي العهد الأمير محمد بن سلمان ورئيس كوريا الجنوبية

عرب وعالم22-10-2023 | 19:45

ذكرت وكالة يونهاب للأنباء، اليوم الأحد، أن كوريا الجنوبية والسعودية، ستوقعان 51 اتفاقية ومذكرة تفاهم بقيمة تبلغ 15.6 مليار دولار، أثناء الزيارة التي يقوم بها الرئيس الكوري، يون سيوك-يول، إلى المملكة.

ونقلت الوكالة الكورية الجنوبية الرسمية عن كبير المساعدين الرئاسيين للشؤون الاقتصادية "تشوي سانغ-موك"، أنه سيتم توقيع الاتفاقيات يومي الأحد والاثنين خلال منتدى استثمار ثنائي، الذي يعقد بمناسبة مرور 50 سنة من التعاون في مجال البناء بين البلدين، بعد محادثات قمة بين الرئيس يون وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وتغطي الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مجموعة واسعة من القطاعات؛ بما في ذلك النفط الخام، والطاقة، والهيدروجين، والإحصاء، و المنتجات الغذائية والطبية، بحسب الوكالة.

ومن بين الاتفاقيات عقد بين شركة النفط الوطنية الكورية، التي تديرها الدولة، وشركة النفط العملاقة أرامكو السعودية، لإنشاء احتياطي مشترك من ا لنفط الخام يبلغ 5.3 مليون برميل في منشأة تخزين في مدينة أولسان الكورية الجنوبية بحلول عام 2028.

وبموجب الاتفاق، سيكون لكوريا الجنوبية حقوق الأولوية في شراء النفط في حالات الطوارئ المتعلقة بالعرض والطلب، وستحصل على إيجار طوال فترة مدتها 5 سنوات.

وستتفق الحكومتان أيضا على مبادرة التعاون في واحة الهيدروجين، والتي ستدعو إلى إنشاء مجموعات عمل منفصلة لكل خطوة من سلسلة قيمة الهيدروجين بدءا من إنتاجه وحتى توزيعه واستخدامه ودعم المشروعات ذات الصلة بشكل منهجي بين الشركات في البلدين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2