الطائرة الأولى الإغاثية من الجسر الجوي الكويتي تتوجه للعريش لإيصالها لغزة

الطائرة الأولى الإغاثية من الجسر الجوي الكويتي تتوجه للعريش لإيصالها لغزةطائرة الإغاثة

عرب وعالم23-10-2023 | 13:14

أقلعت صباح اليوم الاثنين الطائرة الإغاثية الأولى التابعة للقوة الجوية الكويتية من قاعدة عبدالله المبارك الجوية ضمن جسر جوي كويتي ، محملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية، متوجهة إلى مطار ال عريش لإيصالها لقطاع غزة.

وقال الناطق الرسمي ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الشؤون الكويتية أحمد العنزي - في تصريح له عقب إقلاع الطائرة - إن "هذه المساعدات جاءت ضمن حملة أطلقت بناء على التوجيهات للقيادة السياسية الكويتية وشاركت بها الجمعيات الخيرية وجمعيات النفع العام وبمتابعة مباشرة وبالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة".

وأضاف العنزي - خلال ترؤسه وفد وزارة الشؤون الاجتماعية المشرف على نقل المساعدات إلى قطاع غزة - أن جهود العمل الخيري في جمع ونقل التبرعات يتم بالتنسيق بين وزارات الشؤون والخارجية والدفاع.

وأشار إلى أن ال طائرات الإغاثية ستستمر في إيصال المساعدات للأشقاء الفلسطينيين في غزة تأكيدا لموقف دولة الكويت الدائم في تقديم العون والإغاثة لكل شعوب العالم.

وأوضح العنزي أن الجمعيات الخيرية وجمعيات النفع العام تمثل إحدى أذرع العمل الإنساني المهم في دولة الكويت لإيصال المساعدات للمنكوبين إذ تشمل القوافل الإغاثية مجموعة كبيرة من المعدات الطبية والتجهيزات والأدوية والمواد الغذائية والإيوائية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2