"ارسم وابحث".. مسابقة بمكتبة الإسكندرية ضمن نشاط التربية المتحفية نوفمبر المقبل

"ارسم وابحث".. مسابقة بمكتبة الإسكندرية ضمن نشاط التربية المتحفية نوفمبر المقبل ارسم وابحث .. مسابقة بمكتبة الإسكندرية ضمن نشاط التربية المتحفية نوفمبر المقبل

ثقافة وفنون23-10-2023 | 13:17

تنظم مكتبة الإسكندرية، مسابقة بعنوان: "ارسم وابحث" للمشتركين بنشاط التربية المتحفية، في مطلع نوفمبر المقبل.

وتنظم المسابقة - من خلال متحف الآثار التابع لقطاع التواصل الثقافي للعام التاسع على التوالي، وتستمر حتى 30 نوفمبر ، ويشارك فيها من تتراوح أعمارهم بين 13 و 19 عاما، إذ يولي المتحف أهمية خاصة ل نشاط التربية المتحفية من أجل نشر الوعي الأثري لدى الطفل والنشء وتنمية مواهبهم، وإظهار إبداعاتهم الفنية.

تدور مسابقة «ارسم وابحث» هذا العام حول الفيلسوف والمؤرخ والقائد العسكري والكاتب اليوناني «كسينوفون»، الذي ولد في أثينا لعائلة نبيلة، ودرس على يد سقراط، ويُعد أحد المصادر المهمة للفلسفة الإغريقية مثل أفلاطون، حيث كتب عددًا من محاورات سقراط، كما أورد دفاعه أمام هيئة المحلفين في محاكمته الشهيرة، وكان أشد تلاميذه ميلاً إلى الفلسفة العلمية، وقد أبهرته قوة حيلة سقراط وبراعته في المحاورة، وعلى الرغم من حبه للفلسفة إلا أن ذلك لم يمنعه أن يصبح جنديًّا مغامرًا.

يذكر أن متحف الآثار ب مكتبة الإسكندرية يضم رأس المؤرخ والفيلسوف "كسينوفون" المنحوتة من مادة الرخام، وهي نسخة رومانية عن الأصل اليوناني.

ويقدم المتحف 6 جوائز قيمة؛ 3 في مجال الرسم و3 في مجال البحث.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2