رئيس "النواب": مصر ارتكزت في سياستها على ثلاثية "السلام والتنمية والتعاون"

رئيس "النواب": مصر ارتكزت في سياستها على ثلاثية "السلام والتنمية والتعاون" المستشار الدكتور حنفي جبالي

مصر25-10-2023 | 14:01

أكد رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي أن الدولة المصرية ارتكزت في سياستها دوما على ثلاثية السلام والتنمية والتعاون، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن تحقيق السلام العالمي يواجه حاليا تهديدات جسيمة جراء تفشي الصراعات والنزاعات بحصيلة هي الأكبر والأشد وطأة منذ الحرب العالمية الثانية.

جاء ذلك في كلمة رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي أمام الجمعية الـ 147 للاتحاد البرلماني الدولي بأنجولا، بشأن موضوع " العمل البرلماني من أجل السلام والعدل والمؤسسات القوية (الهدف رقم 16 من أهداف التنمية المُستدامة).

وقال جبالي إن التنمية لا تتحقق إلا بأساس راسخ من الاستقرار قوامه تحقيق السلام والعدل على النطاقين الوطني والعالمي، متسائلا عن مدى عدالة النظام العالمي في تعاطيه مع الأزمات العالمية.

وشدد جبالي على أن معاناة الشعب الفلسطيني تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي وعدم حصوله على حقوقه المشروعة بإقامة دولته الفلسطينية المُستقلة لهو أبرز دليل على أن هدف تحقيق السلام العالمي العادل يظل نظرياً دون انعكاس ملموس على أرض الواقع.

كما أكد رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي أن الدولة المصرية حرصت على ربط مفهومي الأمن والتنمية المُستدامة من خلال صياغة مُقاربة شاملة لا تقتصر على الشق الأمني والعسكري فقط في مواجهة المُهددات الأمنية، وإنما تضمنت بُعداً تنموياً وفكرياً يعالج جذور تلك التحديات الأمنية ويقوض البيئة الحاضنة لها.

ودعا المستشار الدكتور حنفي جبالي البرلمانيين من جميع أنحاء العالم إلى تحمل مسؤولياتهم في التعبير عن شواغل شعوبهم وتحقيق آمالهم وتطلعاتهم، مؤكداً أن تحقيق التنمية مع إرساء الأمن والسلم كفيلان وحدهما بكسر حلقات عدم الاستقرار ومعالجة الدوافع الكامنة وراء الهشاشة والحاجة الإنسانية للمجتمعات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2