العيادات الطبية المركزية فى مكة والمدينة بدأت استقبال الحجاج المصريين

العيادات الطبية المركزية فى مكة والمدينة بدأت استقبال الحجاج المصريينالعيادات الطبية المركزية فى مكة والمدينة بدأت استقبال الحجاج المصريين

* عاجل2-8-2018 | 14:08

كتب: على طه
 صرح رئيس بعثة الحج الطبية الدكتور محمد شوقى، - اليوم الخميس أن العيادات المركزية بمكة المكرمة والمدينة المنورة بدأت عملها اليوم (الخميس) لاستقبال الحالات المرضية من الحجاج المصريين، وذلك بعدد 5 عيادات، موضحا  أنه جارٍ الانتهاء من تجهيز 28 عيادة فرعية أخرى بمكة المكرمة.
جاء ذلك أثناء تقفد شوقى، لجاهزية العيادات المركزية للبعثة، والتى تقع فى شارع الهجرة بمكة المكرمة تمهيداً لاستقبال الحالات المرضية من الحجاج المصريين.
وأكد رئيس البعثة الطبية للحج أنه عقد اجتماعاً بالأطباء والإداريين صباح اليوم بمقر البعثة، وذلك لمتابعة الاستعدادات النهائية في تجهيز العيادات الطبية والصيدليات، وحثهم على بذل قصارى جهدهم لخدمة الحجاج المصريين.
وأضاف شوقى فى تصريحاته أنه تم الانتهاء من استلام جميع الأدوية التى تم شحنها من مصر وقدرها 14 طنا بتكلفة 2 مليون و 519 ألف جنيه، لافتاً إلى أنه جارٍ توزيعها على الصيدليات الموجودة بالعيادات، بالاضافة إلى أنه جارٍ الانتهاء من ترخيص جميع العيادات بإجمالى 33 عيادة والصيدليات.
وأكد شوقى أن عدد أصناف الأدوية هذا العام وصل إلى 107 أصناف بعد زيادة عدد الأصناف الغير موجودة في السنوات السابقة، مثل أدوية لعلاج البروستاتا وعلاج الجرب، وذلك طبقاً لتوصيات السنة الماضية.
ومن جانبه أوضح رئيس شعبة مكة المكرمة الدكتور على محروس، عن تشغيل الغرفة المركزية الموجودة بمقر البعثة، والتى تعمل على مدار 24 ساعة، عبر نظام إلكترونى لمتابعة كافة ترددات الحجاج على العيادات المركزية والفرعية وصرف الأدوية من الصيدليات، لافتاً إلى أن تلك النظام الذكي يربط قاعدة بيانات الحجاح بقاعدة بياناتهم الطبية والتى تم رصدها قبل سفرهم الى الحج، ومعدلات صرف الأدوية، مما يؤدى إلى سرعة انجاز الكشف الطبي، ورفع جودة الخدمة الطبية المقدمة للحجاج، مشيراً إلى تخصيص رقمين للطوارئ على مدار 24 ساعة (0540506122- 0542181438)  .
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2