كوريا الشمالية تحمل إسرائيل مسؤولية انفجار مستشفى المعمداني في غزة

كوريا الشمالية تحمل إسرائيل مسؤولية انفجار مستشفى المعمداني في غزةمستشفى المعمداني في غزة

عرب وعالم26-10-2023 | 11:20

اتهمت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، إسرائيل بتنفيذ انفجار مميت في مستشفى في قطاع غزة، والذي راح ضحيته مئات الأشخاص كما انتقدت الولايات المتحدة بسبب "تأييدها العلني" لمثل هذا العمل.

تأتي انتقادات كوريا الشمالية للحادث بعد مقتل مئات الأشخاص في تفجير المستشفى الأهلي المعمداني يوم 17 أكتوبر خلال الحرب المستمرة بين إسرائيل وحركة حماس.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية قوله: "ما لا ينبغي التغاضي عنه هو أن مثل هذا العمل الإجرامي الذي ارتكبته إسرائيل تم ارتكابه علانية تحت تأييد علني من الولايات المتحدة".

وانتقد المسؤول واشنطن لكونها "شريكة" في "جريمة الحرب البشعة" التي ترتكبها إسرائيل.

وأضاف المسؤول: "مباشرة بعد قصف إسرائيل للمستشفى، قامت الولايات المتحدة بالتغطية على مثل هذه الجريمة، مما أدى إلى مغالطة سخيفة مفادها أنه يبدو وكأن الحادث قد ارتكبته قوات أخرى وليس إسرائيل" و"هذا يظهر أن الولايات المتحدة شريك تواطأ في الإبادة الجماعية الإسرائيلية وعززها".

وكانت كوريا الشمالية، قد اتهمت يوم الاثنين الماضي، الولايات المتحدة بالوقوف وراء الحرب بين إسرائيل وحماس، قائلة إن واشنطن مسؤولة "بالكامل" عن هذه المأساة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، نددت كوريا الشمالية ب إسرائيل بسبب الصراع، قائلة إنه حدث "نتيجة للأعمال الإجرامية الإسرائيلية المتواصلة" ضد الشعب الفلسطيني.

كما نفت أن المزاعم باستخدام حماس لأسلحة كورية شمالية في هجومها المفاجئ على إسرائيل، واصفة إياها بأنها "لا أساس لها من الصحة" ومتهمة واشنطن بتلفيق اتهامات باطلة.

#لا_للتهجير

#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2