الاتحاد الأوروبي وبنجلاديش يوقعان اتفاقًا بقيمة 400 مليون يورو

الاتحاد الأوروبي وبنجلاديش يوقعان اتفاقًا بقيمة 400 مليون يورورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

اقتصاد26-10-2023 | 13:55

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ورئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة واجد عن إطلاق مفاوضات ثنائية حول اتفاقية شراكة وتعاون جديدة بقيمة 400 مليون يورو لتوسيع وتطوير العلاقات المشتركة في قطاع الطاقة المتجددة.

وأعلنت فون دير لاين على هامش منتدى البوابة العالمية المنعقد في بروكسل أن الاتحاد الأوروبي و بنك الاستثمار التابع له وقع مع بنجلاديش اتفاقيات بقيمة 400 مليون يورو لمشاريع الطاقة المتجددة للمساهمة في التحول الأخضر المستدام لقطاع الطاقة في بنجلاديش وتحقيق أهداف التخفيف من تغير المناخ في البلاد. كما تم إطلاق خمسة إجراءات تعاون إضافية بقيمة 70 مليون يورو، لدعم التعليم والعمل اللائق والبناء الأخضر والحوكمة الإلكترونية ومنع العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وفي حديثها في بروكسل، قالت فون دير لاين- حسبما جاء عبر الموقع الرسمي للمفوضية الأوروبية اليوم الخميس:" لقد كان الاتحاد الأوروبي و بنجلاديش شريكين موثوقين لمدة 50 عامًا. والآن، نحن نأخذ هذه الشراكة إلى أبعد من ذلك، لجني فرص التحول الأخضر في إطار البوابة العالمية. سوف تتضافر جهود المفوضية و بنك الاستثمار الأوروبيان و بنجلاديش لدعم الطاقة المتجددة ومعالجة تغير المناخ. وهذا الاستثمار بقيمة 400 مليون يورو سيحدث فرقًا لشعب بنجلاديش واقتصادها".

بدورها، أضافت رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة: "نحن واثقون من أن هذه المبادرة ستمكن البلدان النامية مثل بنجلاديش من مكافحة تغير المناخ ومعالجة فجوات البنية التحتية والاستثمار في الطاقة المتجددة والابتكار الرقمي والرعاية الصحية والتعليم وغير ذلك الكثير. إن البوابة العالمية هي علامة على الصداقة والشراكة والثقة والاعتماد المتبادل التكافلي".

ويتضمن مبلغ 400 مليون يورو الذي تم الإعلان عنه اليوم بين الاتحاد الأوروبي و بنك الاستثمار الأوروبي 395 مليون يورو لمشاريع الطاقة المتجددة قرضًا من بنك الاستثمار الأوروبي يضمنه الاتحاد الأوروبي بقيمة 350 مليون يورو، تكمله حزمة دعم مختلطة بقيمة 45 مليون يورو تتضمن مساعدة فنية ومنحة استثمارية. . بالإضافة إلى ذلك، يهدف مشروع التحول إلى الطاقة الخضراء المصاحب بقيمة 12 مليون يورو، والذي يتضمن 7 ملايين يورو بتمويل مشترك من ألمانيا، إلى العمل على السياسات والإطار القانوني ومناخ الاستثمار لتسهيل التحول الشامل للطاقة الخضراء.. بحسب البيان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2