مراسل "القاهرة الإخبارية" من بيروت: 50 ضحية بسبب الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الحدود اللبنانية

مراسل "القاهرة الإخبارية" من بيروت: 50 ضحية بسبب الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الحدود اللبنانيةمراسل القاهرة الإخبارية من بيروت: 50 ضحية بسبب الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الحدود اللبناني

TV26-10-2023 | 15:28

قال أحمد سنجاب، مراسل "القاهرة الإخبارية"، من بيروت، إن الاحتلال الإسرائيلي قصف عدة مناطق في الجزء الغربي للحدود مع لبنان.

وأضاف "سنجاب" في رسالة على الهواء، أن العمليات العسكرية التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي أدت إلى نشوب عدد من الحرائق على الحدود اللبنانية، مشيرًا إلى أن الدفاع المدني اللبناني يسعى بكل إمكانياته للسيطرة عليها.

وأوضح أن هناك 50 ضحية بسبب الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الحدود اللبنانية على مدار الـ 18 يومًا منذ بداية التوترات، مؤكدًا على تزايد أعداد النازحين من القطاع الجنوبي ليصل العدد لـ 45 ألف نازح.

وأشار مراسل "القاهرة الإخبارية" إلى أن هناك أعدادًا كبيرة نزحت إلى مدينة صيدا والعاصمة اللبنانية بيروت، موضحًا أن هناك ما لا يقل عن 25 ألف نازح من الحدود الجنوبية بدون مأوى.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، في وقت سابق، بأن رقعة "التعديات الإسرائيلية" داخل لبنان اتسعت إلى عمق خمسة كيلومترات.

وقالت الوكالة الرسمية إن حركة نزوح السكان في القرى المتاخمة للخط الأزرق الحدودي تجاه المناطق الأكثر أمانًا آخذة في التزايد.

كذلك أشارت إلى أن أكثر من 1500 عائلة لبنانية وسورية تتواجد في مدينة صور بعدد من مراكز الإيواء في المدارس الرسمية والخاصة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2