دراسة تتوقع ارتفاع مرضى الخرف في بريطانيا بحلول 2040 أكثر من المتوقع

دراسة تتوقع ارتفاع مرضى الخرف في بريطانيا بحلول 2040 أكثر من المتوقعارتفاع مرضى الخرف في بريطانيا

منوعات27-10-2023 | 21:23

كشفت دراسة طبية حديثة أجريت في كلية الطب جامعة كاليفورنيا عن توقعات مقلقة بشأن انتشار الخرف في بريطانيا ومقاطعة ويلز بحلول عام 2040.

وأشارت الدراسة، التي نشرت نتائجها في عدد أكتوبر من مجلة" لانسيت" الطبية، إلى زيادة محتملة في حالات الخرف، في تحدٍ للتوقعات السابقة، موضحة أن ما يصل إلى 1,7 مليون شخص يمكن أن يكونوا مصابين بالخرف؛ مما يمثل زيادة بنسبة 40% عن التقديرات السابقة.

وتاريخيا، أشارت دراسات سابقة إلى أن الإصابة بالخرف كانت في انخفاض في البلدان ذات الدخل المرتفع. ومع ذلك، تشير الدراسة الحالية إلى أن الإصابة بالخرف في بريطانيا ومقاطعة ويلز بدأت في الارتفاع بعد عام 2008؛ مما أدى إلى مخاوف بشأن انتشار الحالة في المستقبل.

وقد قدرت التوقعات السابقة أن عدد الأشخاص المصابين بالخرف في بريطانيا و ويلز سيرتفع من 0.77 مليون في عام 2016 إلى 1.2 مليون في عام 2040. ومع ذلك، فإن النتائج الجديدة تتحدى هذه التوقعات؛ مما يشير إلى أن الرقم الفعلي يمكن أن يكون أعلى بكثير، وربما يصل إلى 1.7 مليون شخص.

وفي هذا السياق، أعرب الدكتور يونتاو تشن، المشرف على الدراسة، والأستاذ في كلية الطب جامعة "كاليفورنيا"، عن قلقه بشأن التأثير المحتمل لهذه النتائج، مؤكدا أن الزيادة المتوقعة في حالات الخرف تضع عبئا كبيرا على أنظمة الرعاية الصحية والدعم الاجتماعي.

وأضاف أن الرصد المستمر لاتجاهات الإصابة بالخرف سيكون أمرا حيويا في تشكيل سياسات الرعاية الاجتماعية المستقبلية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2