لأول مرة: منتدى للصوب الزراعية والزراعة الرأسية

لأول مرة: منتدى للصوب الزراعية والزراعة الرأسيةلأول مرة: منتدى للصوب الزراعية والزراعة الرأسية

التكنولوجيا28-3-2017 | 14:42

كتب: محمد وديع

بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية تقوم وزارة التجارة والصناعة بتظيم المنتدى الأول للصوب الزراعية والزراعة الرأسية وذلك يوم الأربعاء 29 مارس 2017 بوزارة التجارة والصناعة،المنتدى يهدف لنشر فكرة الزراعات المحمية والصوب الزراعية وسوف يضم عدد من الندوات الفنية من قبل بيوت الخبرة المحلية والعالمية. يضم المنتدى عدد من الجلسات الفنية التعريفية بغرض التعريفبفوائد وأمتيازات الصوب الزراعية ودورها فى زيادة العائد الأقتصادى من القطاع الزراعى وتوفير فرص عمل دائمة وموسمية. يضم المنتدى أيضا عدد كبير من رواد الأعمال الزراعية الذين نفذوا صوبزراعية ليتحدثوا عن تجربتهم الشخصية.

وأفادة المهندسة حنان الحضرى، مقرر مجلس الصناعة التكنولوجيا والابتكار، بأهمية التوسع فى التكنولوجيات التى تساهم فى زيادة الانتاجية وخلق فرص العمل، وخاصة للشباب. وفى هذا السياقأكدت جياوفانا تشيليه، مديرة المكتب الاقليمى لمنظمة اليونيدو باثمار التعاون المستمر بين الوزارة والمنظمة عبر السنوات الماضية وأعربت عن استمرار التعاون فى المستقبل.

والجدير بالذكر أن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة تقوم بدعم مصر لتحقيق النمو الاقتصادى من خلال ترويج التنمية الصناعية لخلق فرص العملوتعزيزالاستدامة البيئية. بناءً على خبراته حول العالم.

يقوم اليونيدو بتقديم الدعم الفنى وبناء القدرات لدعم التنمية الصناعية بهدف تعزيز الإبتكار فى مجالات الإستدامة البيئية والإقتصادية والاجتماعية. ويعمل اليونيدو حاليا على مبادرات متباينة تشملتطوير الصناعات الزراعية  الأمن البشرى فى صعيد مصر كما يساهم فى تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة وخلق فرص العمل. ويعمل أيضا على تعزيز استخدام الطاقة المتجددة وكفاءة استخدامهاوتطبيق بروتوكول مونتريال الخاص بحماية طبقة الأوزون وترويج الصناعة الخضراء.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2