"الملتقى الدولي للصناعة".. اقتصادية لقناة السويس تعرض تطورات مناطقها الصناعية

"الملتقى الدولي للصناعة".. اقتصادية لقناة السويس تعرض تطورات مناطقها الصناعيةالملتقى الدولي للصناعة

اقتصاد28-10-2023 | 14:28

تعرض المنطقة الاقتصادية ل قناة السويس ، من خلال جناحها المشارك في فعاليات الدورة الثانية للملتقى والمعرض الدولى السنوى للصناعة، والذي افتتح اليوم ،الطفرة التي تتمتع بها مناطقها الصناعية التابعة وهي السخنة ، شرق بورسعيد الصناعية، غرب القنطرة الصناعية (أبو خليفة)، شرق الإسماعيلية (وادي التكنولوجيا).

وقالت المنطقة الاقتصادية ل قناة السويس في بيان ، نقدم من خلال المشاركة مفهوم التكامل بين الموانئ والمناطق الصناعية لتيسير عملية نقل المواد الخام والمنتجات من وإلى المناطق الصناعية خاصة في منطقة السخنة الصناعية المتكاملة، ومنطقة شرق بورسعيد الصناعية المتكاملة.

وقال وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن المنطقة تمضي بخطى واثقة نحو تحقيق استراتيجيتها، حيث تضمن العام المالي الماضي 2022 / 2023 تعاقدات في المناطق الصناعية والموانئ بقيمة 3,57 مليار دولار لـ 60 مشروعًا 53 منها بالمناطق الصناعية بقيمة 2,23 مليار دولار.

وأضاف، حصل 55 مشروعًا صناعيًّا على الموافقة المبدئية بتكلفة استثمارية إجمالية 1,7 مليار دولار، وتم تأسيس 68 شركة بالمنطقة، بالإضافة إلى 50 شركة حصلت على رخصة إنشاء.

و تابع ، تم توقيع 11 اتفاقيات إطارية تستهدف إنتاج الوقود الأخضر بأنواعه سنويًّا، ما يؤكد على أن استثمار الدولة المصرية في المنطقة الاقتصادية ل قناة السويس هو الخيار الأمثل لخلق تجمعات صناعية تنافسية تحقق الاكتفاء المحلي من عدد من الصناعات وتكون بوابة للصناعة المصرية في الأسواق العالمية.

وتعد مشاركة المنطقة الاقتصادية ل قناة السويس بالملتقى والمعرض مشاركة فعالة لما لديها من مناطق صناعية و6 موانئ بحرية أعدتها من خلال بنية تحتية بمواصفات عالمية وصلت تكلفتها إلى 3 مليارات دولار، استطاعت من خلالها الاستعداد لاستقبال مختلف أنواع الصناعات بالإضافة إلى استراتيجيتها التي تطمح إلى توطين 21 قطاعا صناعيا منها صناعة الوقود الأخضر والصناعات المكملة والمغذية لهذه الصناعة، فضلاً عن أن المنطقة هي جزء أصيل من استراتيجية الدولة المصرية لتوطين صناعة السيارات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2