جيبوتي تتولى الرئاسة الدورية لمجلس السلم والأمن الإفريقي خلال نوفمبر المقبل

جيبوتي تتولى الرئاسة الدورية لمجلس السلم والأمن الإفريقي خلال نوفمبر المقبلمجلس السلم والأمن الإفريقي

عرب وعالم30-10-2023 | 17:45

أعلن الاتحاد الإفريقي اليوم، عن تولي جيبوتي الرئاسة الدورية ل مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي لشهر نوفمبر المقبل.

وأوضح بيان مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الافريقي أن جمهورية جيبوتي تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن بقيادة السفير عبدي محمود عيبي، الممثل الدائم لجمهورية جيبوتي لدى الاتحاد الإفريقي.

ويتضمن برنامج عمل مجلس السلم والأمن الإفريقي خلال شهر نوفمبر المقبل، الإحتفال السنوي بيوم الشباب الإفريقي فيما تركز الدورة القادمة لمجلس السلام والأمن المقرر عقدها في 7 نوفمبر على تغير المناخ والسلام والأمن.

ومن المتوقع أن يتلقى مجلس السلم والأمن إحاطة حول تقرير تقييم مخاطر الأمن المناخي القاري الأفريقي حول تغير المناخ والسلام والأمن، وتقرير رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي حول العلاقة بين تغير المناخ والسلام والأمن في إفريقيا خلال جلسة الشهر.

ويعقد المجلس جلسة بشأن جنوب السودان، ومن المتوقع أن تستعرض هذه الجلسة التقدم المحرز واستعدادات جنوب السودان واستعداده للانتخابات المقبلة المقرر إجراؤها في ديسمبر 2024.

وفي 17 نوفمبر المقبل، يعقد مجلس السلم والأمن دورة حول المرأة والسلام والأمن في إفريقيا، ويشكل هذا جزءًا من الاجتماع السنوي لـ مجلس السلم والأمن.

أضف تعليق