"الرعاية الذاتية للمرأة" ندوة بـ زراعة جنوب الوادي

"الرعاية الذاتية للمرأة" ندوة بـ زراعة جنوب الواديجانب من الندوة

محافظات30-10-2023 | 20:14

نظمت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، بـ جامعة جنوب الوادي، ندوة بعنوان "الرعاية الذاتية للمرأة"، والتي أقيمت بكلية الزراعة، تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور عصام عبدالهادي عميد كلية الزراعة، والدكتور منتصر حمدون وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حيث أكد "حمدون" على أهمية حضور الندوات التوعوية المختلفة التي من شأنها أن تحقق النمو المتكامل للفرد، كما ناشد الطلاب والطالبات على المشاركة في أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة من دورات تدريبية وورش عمل والقوافل التي لها دور كبير في إكساب الجانب العملي والتطبيقي، ثم تناولت الدكتورة هالة خير سناري أستاذ الصحة النفسية ومدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، مفهوم الرعاية الذاتية للمرأة، وأهدافها وأهميتها للمرأة، وعناصر الرعاية الذاتية، كما قدمت مجموعة من النصائح لتعزيز الصحة النفسية، ثم قامت بتدريب الحضور على بعض استراتيجيات الرعاية الذاتية، وفي نهاية الندوة أجابت على أسئلة الحضور المختلفة.

كما تناولت د. عبير عبدالمعز منسق وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بكلية الزراعة، دور الوحدة في دعم طالبات الجامعة، وأهداف الوحدة وانشطتها المختلفة، وآلية تقديم الشكاوى مما يضمن بيئة جامعية آمنة مناهضة لكل أشكال العنف والتمييز.

جاء ذلك بحضور الدكتور رأفت شيبة الحمد أستاذ الميكروبيولوجي ومدير وحدة الجودة بالكلية، والدكتور رفعت علوي رئيس قسم وقاية النبات، حيث شاركت في الإعداد للندوة رقية علاء الدين المنسق الإداري للوحدة، التي عرضت رؤية ورسالة الوحدة وكيفية الحصول على الخدمات المختلفة التي تقدمها الوحدة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2