وزير الدفاع الماليزي: سنطرح إرسال مهمة حفظ سلام في فلسطين خلال اجتماع آسيان

وزير الدفاع الماليزي: سنطرح إرسال مهمة حفظ سلام في فلسطين خلال اجتماع آسيانوزير الدفاع الماليزي داتوك سيري محمد حسن

عرب وعالم31-10-2023 | 11:45

كشف وزير الدفاع الماليزي داتوك سيري محمد حسن، اليوم الثلاثاء، عن أنه سيطرح مسألة إرسال بعثة لحفظ السلام إلى فلسطين في الاجتماع المقبل لوزراء دفاع رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان).

ونقلت صحيفة (ذا ستار) الماليزية عن "حسن" قوله: "سأطرح الأمر خلال اجتماع وزراء دفاع الآسيان المقرر عقده الأسبوع المقبل في إندونيسيا، نحن بحاجة إلى الحصول على الصوت الجماعي لآسيان لأننا لا نستطيع أن نفعل ذلك بمفردنا".

وتابع: "سننظر في الأمر بشكل أكبر إذا وافقت رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) على مهمة حفظ السلام تحت راية الأمم المتحدة"، مشيرًا إلى أن مسألة مشاركة ماليزيا في مهام حفظ السلام تأتي ضمن اختصاص وزارة الخارجية.

وأردف قائلًا: "إنها مسألة تتعلق بالشؤون الخارجية، ونحن في الوزارة والقوات المسلحة لن نتصرف إلا بناء على ما تقرر، فقط قرروا وسنكون هناك إذا كان هناك تفويض يسمح لنا بالقيام بذلك".

واعترف وزير الدفاع الماليزي بوجود دعوات في الآونة الأخيرة من عدد من المشرعين لـ ماليزيا لإرسال بعثة لحفظ السلام إلى فلسطين، قائلًا: "إن قرار إرسال قوات من جانب واحد إلى منطقة الصراع أمر صعب، لأن الأمر يتطلب دراسة متأنية من مختلف الأطراف بما في ذلك وزارة الخارجية، وآراء الدول المحيطة المتضررة من الأزمة، والأهم من ذلك هو أنه يجب أن يكون هناك تفويض واضح من الأمم المتحدة".

وفي وقت سابق، أبلغ وزير الدفاع الماليزي مجلس النواب بأن ماليزيا شاركت في 37 مهمة للأمم المتحدة منذ عام 1960، إما كمراقبين أو قوات حفظ سلام.

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2