"القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية" يواصل عقد دوراته التدريبية في المحافظات

"القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية" يواصل عقد دوراته التدريبية في المحافظاتالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية

مصر1-11-2023 | 03:25

فى إطار دور المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية في التوعية المجتمعية بمختلف الموضوعات، وتوجيهات أ.د.هالة رمضان - مدير المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، وإشراف أ.د. سامح المحمدى، المنسق العام لمقرات المركز بالمحافظات، وتم عقد عدد من الدورات التدريبية، والندوات التوعوية بمقرات المركز بعدد من المحافظات خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر الجارى.

فقد نظمت مقرات المركز بمحافظات (الغربية، مطروح، الشرقية، قنا، البحيرة) دورة تدريبية بعنوان "مكافحة المخدرات والوقاية من الإدمان"، بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعى، ومديرية الشباب والرياضة، ومراكز النيل للإعلام.

تضمنت الدورة عددًا من الجلسات التوعوية لنخبة من أساتذة المركز فى التخصصات المختلفة مثل علم النفس، علم الاجتماع، القانون، الميكروبيولوجي، والاقتصاد، والتي شارك فيها كل من أ.د.شحاته زيان، أ.د.سامح المحمدى، د.مروة مدحت ، د.وفاء نعيم، د.عبده العشرى ، د.غادة رياض، د.عبد الفتاح علام.

وعقد مقر المركز بمحافظة مطروح ندوتين بالتعاون مع مركز النيل للإعلام بالمحافظة، الأولى بعنوان "العنف المجتمعى ضد المرأة"، والثانية حول "العنف فى الخطاب الإعلامى: أشكاله وتداعياته على المجتمع". كما نظم مقر المركز بمحافظة كفر الشيخ ندوة بعنوان "توعية المرأة بالسلوكيات البيئية الصحيحة" بالتعاون مع وزارة البيئة ومديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة. ألقت خلالها د.حنان أبو سكين - أستاذ العلوم السياسية المساعد بالمركز والمشرف على المقر- محاضرة عن أهمية الوعى بالتغيرات المناخية.

وأقام مقر المركز بمحافظة القليوبية ثلاث ندوات؛ الأولى بعنوان "قيم المواطنة الفعالة بين الشباب" بالتعاون مع مركز النيل للإعلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات، ومركز شباب ١٥ مايو بمسطرد، والثانية بعنوان "دور المرأة فى تعزيز التربية الإيجابية" بالتعاون مع مجمع إعلام بنها التابع للهيئة العامة للاستعلامات ومجلس مدينة قها، حاضرت خلالهما د.هند فؤاد أستاذ علم الاجتماع المساعد والمشرف على المقر، والثالثة بعنوان "أسس المشاركة السياسية الفعالة فى العملية الانتخابية" بالتعاون مع مجمع إعلام بنها التابع للهيئة العامة للاستعلامات وكنيسة ماريوحنا. وقد حاضر فيها أ.د. حسن سلامة - أستاذ العلوم السياسية ورئيس شعبة بحوث مؤسسات وقوى التنمية الاجتماعية بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، والمستشار عبد الله هارون المحامى بالنقض.

كما عقد مقر المركز بمحافظة المنوفية ندوة عن "المشاركة السياسية وتدعيم قيم المواطنة" بالتعاون مع مركز إعلام وإدارة الشباب والرياضة والأوقاف بتلا، حاضر فيها د.حنان أبو سكين - أستاذ العلوم السياسية المساعد بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، والشيخ/ مصطفى الفرماوى- إمام وخطيب بإدارة أوقاف تلا، أ. محمد سالم - مدير مركز إعلام تلا ، أ. حاتم الشبشيرى - مدير إدارة الشباب والرياضة بتلا.

كما شارك مقر المركز بمحافظة السويس فى مبادرة "ابنى كيان" للحفاظ على الأسرة المصرية بالتعاون مع المؤسسة الكندية، مركز النيل للإعلام، المجلس القومى لحقوق الإنسان، والمجلس القومى للسكان بمحافظة السويس. ألقى خلالها أ.د. وليد رشاد - أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية والمشرف على المقر محاضرة عن البُعد الاجتماعى في الحفاظ على كيان الأسرة. كما شارك مقر المركز بمحافظة السويس فى تدريب عدد من طلاب جامعة السويس، والرائدات الريفيات على الوقاية من إدمان مواقع التواصل الاجتماعى بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بالمحافظة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2